رئيس التحرير
أيمن حسن

تحذير عاجل من الأرصاد الجوية عن طقس الساعات المقبلة.. فيديو

الأرصاد
الأرصاد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن استمرار الانخفاض في درجات الحرارة، مما يشير إلى تحسن نسبي في الأحوال الجوية، حيث يسود طقس حار نهارًا ورطب ليلًا في مختلف أنحاء البلاد. 

وأصدرت هيئة الأرصاد، تحذير عاجلا عن طقس الساعات المقبلة، وأكدت وجود شبورة مائية خفيفة قد تتشكل صباحًا على بعض الطرق، خاصةً تلك القريبة من المسطحات المائية والمناطق الزراعية، مع نشاط الرياح على أغلب المناطق، ما يساهم في تحسين الأجواء العامة.

في تصريحات تلفزيونية، تحدث الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، عن التوقعات الخاصة بحالة الطقس لليوم الأحد، مؤكدة تأثر البلاد بكتل هوائية شمالية مرتبطة بمرتفع العروض الوسطى. 

والدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، هناك توقع انخفاض طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على معظم المحافظات، مستدركا أن القاهرة الكبرى ستشهد اليوم درجة حرارة عظمى تصل إلى 35 درجة مئوية، مع أجواء حارة ورطبة تغطي مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، في حين أن المحافظات الجنوبية ستستمر في مواجهة أجواء شديدة الحرارة.

كما أوضح الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، أن الاستقرار في الأحوال الجوية سيستمر، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف نظرًا لأن النصف الأول من فصل الخريف يحمل بعض خصائص فصل الصيف، وهناك تحسنًا متوقعًا في حالة الطقس خلال الأيام الخمسة القادمة.

وبخصوص معدلات الرطوبة، أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، أن ارتفاعها المستمر يزيد من الإحساس بحرارة الجو، في حين تسيطر الشبورة المائية على الساعات الأولى من الصباح الباكر، بينما يسهم نشاط الرياح ليلًا في تلطيف الأجواء. 

 

تم نسخ الرابط