رئيس التحرير
أيمن حسن

تحذير عاجل من الأرصاد الجوية عن طقس الساعات المقبلة.. فيديو

الطقس
الطقس

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد بداية من اليوم الثلاثاء وحتى يوم الجمعة ستتأثر بكتل هوائية صحراوية تعمل على ارتفاع درجات الحرارة، ولكنها غير مثرة للأتربة، وذلك بسبب عدم وجود نشاط في حركة الرياح.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم من المتوقع أن تسجل العظمى 37 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، لافتة إلى أن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس، حيث متوقع أن تسجل العظمى 38 درجة مئوية خلال فترة النهار. 

وفي تقريرها اليوم، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لطقس الغد، الأربعاء، حيث من المتوقع أن يسود البلاد طقس شديد الحرارة خلال النهار في معظم المناطق، وستشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد درجات حرارة مرتفعة، بينما ستكون الأجواء حارة ورطبة على السواحل الشمالية الغربية.

وفي الليل، سيتحول الطقس ليصبح مائلًا للحرارة ورطبًا في أغلب الأنحاء، مع تراجع الحرارة ليصبح الجو معتدلًا ورطبًا على السواحل الشمالية. 

ووفقًا للبيان، من المتوقع أن تشهد المناطق المذكورة نشاطًا في الرياح بشكل متقطع، وقد تكون الرياح معتدلة، مع احتمالية وجود أتربة عالقة خلال ساعات النهار على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وفيما يخص حالة البحر المتوسط، فمن المتوقع أن تكون معتدلة مع ارتفاع الموج بين متر ونصف المتر و2.25 متر، على أن تكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية. 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم 

- القاهرة: العظمى 40°C، الصغرى 28°C

- الإسكندرية: العظمى 36°C، الصغرى 26°C

- شرم الشيخ: العظمى 39°C، الصغرى 29°C

- أسوان: العظمى 42°C، الصغرى 29°C

- الفيوم: العظمى 40°C، الصغرى 28°C

 

تم نسخ الرابط