رئيس التحرير
أيمن حسن

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع.. فيديو

الأرصاد
الأرصاد

كشف الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل جديدة عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى أن الخبراء يتوقعون أن يسود طقسا مائلا للحرارة رطب على أغلب الأنحاء ليلًا.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، اليوم الأحد، أن الطقس معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، وتظهر شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتنشط الرياح على كافة الأنحاء، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن نسب الرطوبة خلال تلك الفترة تصل إلى 95% على المناطق الساحلية، وتصل في القاهرة إلى نحو 85%، مما يجعلنا نشعر بارتفاع درجات الحرارة، على الرغم من أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية.

وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن أجواء فترة الليل مرتفعة، خاصة بعد قلة سرعة الرياح، ولكن خلال فترة النهار الرطوبة تجعلنا نشعر بارتفاع درجات الحرارة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه بالنسبة لحالة الطقس حتى نهاية الأسبوع، فتشهد البلاد من الأحد 18 أغسطس 2024 إلى الجمعة 23 أغسطس 2024 استقرارًا في الأحوال الجوية وأجواء حارة على أغلب الأنحاء.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقسًا حارًا رطبًا يسود نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومائل للحرارة رطبًا ليلًا.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن حالة البحر المتوسط ستكون معتدلة، وارتفاع الأمواج يتراوح بين (1.5 إلى 2) متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، فأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالته ستكون من خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الأمواج يتراوح بين (1 إلى 1.5) متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

 

تم نسخ الرابط