رئيس التحرير
أيمن حسن

عضو بـ«الشيوخ»: الانتخابات الرئاسية تمثل تحديا كبيرا للمجتمع المصري الشاب

 النائب محمد ماهر
النائب محمد ماهر السباعي

قال النائب محمد ماهر السباعي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الانتخابات الرئاسية (التي تبدأ للمصريين في الداخل غدا الأحد) ستكون بمثابة عرس ديمقراطي.

وأضاف خلال مقابلة مع برنامج "8 الصبح" على شاشة "dmc"، اليوم السبت، أنّ هذه الانتخابات تعتبر خامس انتخابات تعددية في تاريخ مصر، واصفا ما كان يجري قبل 2005 بأنها كانت عبارة عن استفتاءات.

وذكر أنّ الشباب عليهم دور كبير للمساهمة في هذا الحدث الكبير، لا سيّما أنهم يمثلون ما نسبته 65% من الشعب المصري.

وأكد أن الانتخابات تمثل تحديا كبيرا للمجتمع المصري الشاب، ومن ثم يجب على هذه الفئة المساهمة في صناعة القرار والمستقبل.

وأوضح أن هذه الانتخابات لها خصوصية كبيرة من حيث أنّ الست السنوات المقبلة ستكون فاصلة في التاريخ المصري في ظل التحديات الداخلية والخارجية.

وأضاف أنّ تفاعل الشباب المصري مع الأحداث في قطاع غزة، أكّد أنه يملك الوعي الكبير بالتحديات سواء الخارجية أو الداخلية التي تدور حول الأمن القومي المصري.

وتنطلق الأحد، الانتخابات الرئاسية حيث تُجرى على مدار ثلاثة أيام وهى الأحد والاثنين والثلاثاء، وتعمل اللجان الانتخابية اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً.

ويخوض الانتخابات، أربعة مرشحين للانتخابات الرئاسية، وهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والمرشح حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

تم نسخ الرابط