رئيس التحرير
أيمن حسن

تدمير 135 آلية عسكرية.. «فصائل المقاومة» تستعرض عملياتها أمام جيش الاحتلال

 «فصائل المقاومة»
 «فصائل المقاومة» تستعرض عملياتها أمام جيش الاحتلال

استعرضت الفصائل الفلسطينية، ما فعلته اليوم في جيش الاحتلال،  خلال الـ72 ساعةً الأخيرة.

«فصائل المقاومة»: تدمير 135 آلية عسكرية

وأعلنت فصائل المقاومة، عن تدمير 135 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئيًا في كافة محاور القتال في قطاع غزة، كما أوقعوا عشرات الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح إثر تفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو بعد تفخيخها واستهداف القوات الإسرائيلية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معهم من مسافة صفر.

«فصائل المقاومة» تستعرض عملياتها أمام جيش الاحتلال 

وأشارت الفصائل إلى تمكنها من دك العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان الإسرائيلي.

كما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، الخميس، مقتل نجل رئيس الأركان الإسرائيلي السابق، عضو الكنيست الإسرائيلي، غادي أيزنكوت في المعارك التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بقطاع غزة.

ونعى عدد من السياسيين الإسرائيليين نجل أيزنكوت الذي لقى حتفه على يد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك خلال المعارك الطاحنة التي تجري في القطاع خلال الساعات الماضية.

أعلنت الصحة الفلسطينية، ارتقاء 350 شهيدا في غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذكر إعلام فلسطيني أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر في خان يونس منذ صباح اليوم.

الصحة الفلسطينية وجيش الاحتلال

كما كشفت الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 17177 شهيدا وأكثر من 46 ألف جريح جراء عدوان الاحتلال على القطاع منذ 7 أكتوبر.

وقالت إحدى الأمهات الفلسيطينيات منال العبادلة، نائبة رئيس اتحاد المرأة الفلسطينية، إنها من مواليد السعودية وتزوجت من فلسطينى، وجاءت إلى مصر عام 1967، ومنذ ذلك الحين لم ترَ فلسطين قط، وظلت تعيش على حلم العودة للوطن وبنائه، معربة عن فرحتها بعودة القصف من جديد عل جيش الاحتلال.

كل طلقة تتم على جيش الصهاينة بمثابة زغرودة في قلب كل أم فلسطينية.. تصمت منال قليلًا وتتذكر مشاهد الدم والألم على شاشة التليفزيون لمجازر جيش الاحتلال ضد أهل فلسطين خاصة النساء والأطفال وهدم المدارس والمستشفيات وقالت: «ابنى قال لى جملة صعبة أوى خلانى بكيت الليل كله حينما قال «يا ماما ليه إحنا مش زى بقية الأطفال نعيش حياة طبيعية؟»، ترد عليه الأم قائلة: «نفس السؤال ده سألته لبابا زمان وماما يابنى نعمل إيه نصيبنا أننا نحلم بوطن طول عمرنا».

 

 

تم نسخ الرابط