رئيس التحرير
أيمن حسن

وزير خارجية الأردن: إسرائيل تتحمل المسئولية الكاملة عن التصعيد بالمنطقة

وزير الخارجية الأردني
وزير الخارجية الأردني

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن التصعيد الخطير الذي يدفع منطقتنا نحو هاوية حرب إقليمية ستفجر حتمًا المزيد من التوتر والصراع.

وقال الصفدي، في كلمة في الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي، إن "التصعيد يتوقف بوقف سببه، وهو العدوان الإسرائيلي الهمجي الغاشم على غزة، الذي يستعر منذ عشرة شهور، من دون فعل دولي رادع، يلجم العدوانية الإسرائيلية، يوقف قتل الأبرياء، ينهي استباحة حقوق الشعب الفلسطيني، يعاقب مرتكبي جرائم الحرب، ويحمي ما بقي من صدقية لقانون دولي ثبتت انتقائية تطبيقه".

وأضاف "يتفاقم التصعيد لأن المجتمع الدولي ومؤسساته سمحت لحكومة إسرائيلية يقودها التطرف والعنصرية أن تفرض القتل والخراب والدمار على فلسطين، وأن تخرق القانون الدولي، وتعتدي على سيادة الدول وأمنها".

وتابع الصفدي:"إسرائيل هي التي تقتل، وهي التي تخرب، وهي التي تدمر وتصعد، ويجب أن يضغط فورا على إسرائيل كل من يريد خفض التصعيد، وحماية الأمن والسلم الإقليميين والدوليين من تداعياته الكارثية".

وحذر الصفدي، من أن التصعيد وحد التفجر سيتفاقم لحرب شاملة إن لم يتحرك العالم فورًا لحماية المنطقة من "الانتقامية الفجة"، و"العقائدية الإلغائية العنصرية" لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والوزراء المتطرفين في حكومته، الذي وصل أحدهم حد تبرير قتل الفلسطينيين تجويعًا، والذين ينكرون على الفلسطينيين إنسانيتهم، وكرامتهم، وحقهم في الحياة والحرية، ويعيثون في الأرض قتلًا، وتدميرًا، واستباحة لكل القيم الإنسانية.

تم نسخ الرابط