رئيس التحرير
أيمن حسن

النائب علاء عابد: اتصالات الرئيس مع قادة الدول لوقف إطلاق النار بغزة يؤكد دور مصر المحورى

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

أعرب النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، عن تأييده ودعمه للقيادة السياسية وما تتخذه الدولة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، من قرارات تجاه القضية الفلسطينية وحل الأزمة فى قطاع غزة.

وقال علاء عابد، إن تواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمر مع الرئيس الأمريكى جو بايدن، والملك عبدالله الثاني العاهل الأردني، لتناول تطورات الأوضاع فى قطاع غزة، يؤكد الدور الكبير والمحورى لمصر فى المنطقة خاصة فى إنفاذ المساعدات وإصرار مصر على إيجاد طريقة حتى تصل إلى الشعب الفلسطينى.

وأوضح رئيس لجنة النقل بالنواب، أن مصر لها موقف تاريخي ثابت في دعم القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى أن مصر كانت داعما للقضية الفلسطينية، ولا تزال، وهذا يعكس جهودها المستمرة، والتزامها القوي بدعم الشعب الفلسطيني في نضالهم من أجل الحرية والعدالة، من خلال الجهود الدبلوماسية والسياسية، حيث تعمل مصر على تعزيز الوعي الدولي بقضايا الاحتلال وحقوق الإنسان في فلسطين.

وأكد أن الرئيس السيسي نجح في تعزيز العلاقات المصرية مع كافة دول العالم من أجل دعم الأشقاء الفلسطينيين ودعم مساعي السلام من خلال المشاركة الفاعلة في الجهود الدولية لتوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

 

تم نسخ الرابط