رئيس التحرير
أيمن حسن

بدء توافد النواب لحضور جلسة التصويت على برنامج الحكومة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بدأ أعضاء مجلس النواب، في التوافد إلى مقر المجلس بالعاصمة الإدارية لحضور الجلسة العامة، التى ستنعقد الساعة الحادية عشر برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وتشهد مناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة من المجلس برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس  لدراسة برنامج الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى  خلال السنوات الثلاث القادمة.

كما تشهد الجلسة التصويت على منح الثقة للحكومة ويكون قرار المجلس بأغلبية الأعضاء، ومن المنتظر أن يحضر الجلسة رئيس مجلس الوزراء ونحو 28 وزير الذين حضروا اجتماعات اللجنة الخاصة.

وقالت اللجنة الخاصة فى تقريرها أنها  ترى أن برنامج الحكومة المصرية (2025/2024- 2027/2026) قد جاء متضمنا المحددات العامة لأية برامج حكومية، كما تضمن المحاور التي من شأنها حال تنفيذها تحقيق مستهدفاته على الوجه المأمول.

وأوصت اللجنة بأغلبية أعضائها بمنح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وتمنت اللجنة الخاصة التوفيق والسداد للحكومة المكلفة في إنجاز المهام الموكلة إليها، لتحقيق نهضة تنموية شاملة، وأهداف العدالة والحماية الاجتماعية للمواطن المصري، وتوجهت  اللجنة الخاصة بالشكر والعرفان إلى  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

تم نسخ الرابط