رئيس التحرير
أيمن حسن

مؤسسة دليل الخير للتنمية تنظم أولى محاضرات تعليم أساسيات لغة الإشارة لأمهات الأطفال الصم 

المشاركين بالمحاضرات
المشاركين بالمحاضرات

نظمت مؤسسة دليل الخير للتنمية أولي محاضرات تعليم اساسيات "لغة الاشارة" لامهات الاطفال الصم وضعاف السمع، وذلك بالتعاون مع جمعيه الامارات للصم، حيث ألقت المحاضرات الدكتوره سالمه التميمي أمين سر جمعيه الإمارات للصم.

وقالت المهندسه سمر حسب الله رئيس مجلس اداره المؤسسة أن المحاضره التعليمية التي انطلقت اليوم بمشاركة عدد كبير من الاطفال من ذوى الهمم واسرهم تأتى ضمن سلسلة محاضرات وورش تدريبية موسعه لدعم أصحاب الهمم خاصة من الصم والبكم لمساعدتهن للتواصل مع البيئة المحيطة والمجتمع  في اطار دمجهم في المجتمع.

وتأتي هذه المحاضرات ضمن توصيات النسخة الاولي من مؤتمر "تواصل" في اليوم العالمي للغة الإشارة، والتي أقيمت داخل مكتبه مصر العامة. 

من جانبها أكدت النائبه مايسه عطوه عضو لجنه التضامن الاجتماعي بمجلس النواب علي أهمية مثل هذه المحاضرات لرفع الوعي لدى الأمهات وأولياء الأمور من لديهم اطفال من ذوى الهمم خاصة من الصم والبكم لتسهيل التعامل معهم ودمجهم بالمجتمع منذ صغرهم. 

وأضافت النائبه مايسه عطوه خلال مشاركتها في المحاضرات التي يشارك بها ذوى الهمم وأسرهم علي أهمية مساعده ذوى الهمم علي التواصل وتنمية مهاراتهم ليكونوا أشخاص ايجابيين بالمجتمع وتسهيل عمليه تواصلهم مع البيئه المحيطة بهم.

 

تم نسخ الرابط