رئيس التحرير
أيمن حسن

حرب غزة.. اشتباكات بين فلسطينيين والاحتلال الإسرائيلى فى مخيم الفارعة

 اشتباكات بين فلسطينيين
اشتباكات بين فلسطينيين والاحتلال الإسرائيلى

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بنشوب اشتباكات بين فلسطينيين والاحتلال الإسرائيلى فى مخيم الفارعة قرب طوباس بالضفة الغربية.

أكدت مراسلة القاهرة الإخبارية، أن قوات الاحتلال تداهم بنايات برام الله، وبدأت في اقتحام مدينة البيرة بالضفة الغربية، حيث دفعت بـ40 آلية عسكرية، وذلك حسبما أفادت به القناة في نبأ عاجل لها.

وأفادت القناة في نبأ أخر لها، أن هناك غارتين استهدفتا وسط قطاع غزة، مؤكدة أن قوات الاحتلال تقصف بلدات رامية وبيت ليف وزيقين بجنوب لبنان.

وفي سياق منفصل، أعرب لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، عن قلقه حيال العمليات على حدود إسرائيل ولبنان، مشيرًا إلى أن يجب الحد من عنف المستوطنين في الضفة الغربية.

وأكد أوستن أنه يجب زيادة دخول المساعدات الإنسانية لداخل قطاع غزة، كما طالب إسرائيل بحماية المدنيين في قطاع غزة.

كانت تصريحات تليفزيونية أدلى بها المحلل السياسي سمير غطاس من شأنها أشعلت غضب حماس، حينما قال إن هناك مساعي من قبل حماس لبناء استثمارات في تركيا.

وهاجم المحلل السياسي سمير غطاس، خلال استضافته ببرنامج “الحكاية”، قيادات حماس خارج غزة، مشيرًا إلى وجود استثمارات لأبناء هنية في تركيا وكذلك عدم سقوط شهداء من أسرة رئيس المكتب السياسي في حركة حماس.

«خناقة» سمير غطاس و«حماس»

واستكمل المحلل السياسي حديثه الهجومي عنهم قائلًا، إن أحد قادة حماس في بيروت يعيش في كنف حسن نصرالله يتحدث عن النضال.

“اللي بره يتكلم على وسع، اللي بياكل الضرب مش زي اللي بيعده”.. يستكمل المحلل السياسي حديثه عن حماس، مشيرا إلى أن حي الشجاعية الذي يديره وسام فرحات والذي أشرف على خروج الدفعة الثالثة من الأسرى تم تدميره بأكمله وسقط منه المئات من الضحايا للوصول إلى ذلك الشخص.

تشكيك في الولاء لغزة

ولفت المحلل السياسي سمير غطاس، إلى أن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لـ حركة حماس ترك غزة هو وأسرته دون مبرر، ويتم تداول صور له ولأسرته وهم في الدوحة وإسطنبول.

وقال مكتب هنية ردًا عل حديث غطاس: «هل يُعقل أن المدعو سمير غطاس يُستضاف ليهاجم الأخ رئيس الحركة، وبهذا الكذب الصريح ويدعي أن أبناءه يستثمرون في تركيا؟.. ألم يعلم غطاس أن جميع أبناء وأسرة الأخ أبو العبد (هنية) هم الآن في غزة، ويعيشون في أماكن الإيواء مع أبناء شعبهم في شمال القطاع وجنوبه؟، ولا يوجد في الخارج إلا ابن واحد مع والده، وهو الذي استشهدت ابنته رؤى طالبة كلية الطب في غزة».

وأضاف: «ينفي هذا الرجل (غطاس) ارتقاء شهداء من أسرة أبو العبد، وقد استشهد من أسرته حفيديه وعدد من أبناء أخيه وبنت أخته وزوجها وأولادها وأبناء عمه وهم أخوة زوجته أم العبد ونساء وأحفاد لهم. ألم يعلم أن ابن عم أبو العبد وهو نائب مختار العايلة استشهد هو وزوجته وأولاده وزوجاتهم وأولادهم وأخته وزوجها وأولادها في ضربة واحدة».

وتابع: «ألم يعلم غطاس أن أبناء خالة أبو العبد استشهد خمسة منهم؟، ألم يعلم أن زوجة ابنه همام استشهدت أمها وأخوها وأختها وأولاد أخوها وأولاد أختها؟، ألم يعلم غطاس أن زوجة معاذ ابن أبو العبد استشهد أخوها، هؤلاء ما يقارب الخمسين شهيدا من أقارب أبو العبد وذريته فداء للوطن، ولا أظن أن رئيس الحركة بحاجة إلى شهادة من سمير غطاس فهو أسمى من ذلك».

«هنية» يرد 

كما تضمن رد مكتب حماس، رسالة عتاب للإعلامي عمرو أديب بالقول: «نحن في مكتب رئيس الحركة نعتب على عمرو (أديب) وهو يستضيف هذا الرجل ويمنح المساحة ليسيء لعلاقة مصر بغزة وفلسطين ولعلاقة حماس بمصر ويكذب زورا وبهتانا على رئيس الحركة التي تدافع عن شعبها وعن الأمن القومي المصري».

تم نسخ الرابط