رئيس التحرير
أيمن حسن

مؤسس المخابرات القطرية يكشف الرسالة الحقيقة وراء «إيديكس 2023»

السيسي في معرض ايديكس
السيسي في معرض ايديكس

قال اللواء محمود منصور، مؤسس المخابرات القطرية، والخبير العسكري، إنّ الحديث عن معرض إيديكس 2023  مازال متواصلًا خاصة وإن الجميع يرون أن مصر تستعرض قوتها العسكرية. 

وأضاف الخبير العسكري أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على تسليح القوات المسلحة بأحدث الأسلحة فضلًا عن توجيهاته باستخدام التكنولوجيا للوصول إلى مستحدثات السلاح بمواكبة التطور. 

 الوفود العسكرية

وأشار إلى أنّ المعرض نال إعجاب جميع الوفود العسكرية، وكانت بمثابة رسالة قوية للعالم بأن مصر تستطيع أن تحرص حدودها على طريقة الترهيب. 

 معرض إيديكس 2023

كان قد افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الاثنين، معرض إيديكس 2023 22 جناحًا دوليًا في هذه الدورة، بمشاركة عارضين من مختلف أنحاء العالم لعرض أحدث التقنيات في مجالات الدفاع والتسليح. يشهد المعرض أيضًا حضور العديد من الوفود العسكرية، ويتوقع استقبال أكثر من 35 ألف زائر بناءً على الشهرة العالمية التي يتمتع بها المعرض في هذا المجال.

قال الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، إن التعاون المشترك ضمانة حقيقة لتحقيق التنمية والاستقرار والرخاء لكافة الدول والشعوب المحبة للسلام.

أضاف وزير الدفاع خلال افتتاح معرض “إيديكس 2023، إن الأحداث العالمية الجارية وخصوصا ما تواجهه القضية الفلسطينية من منحنى شديد الخطورة والحساسية وتصعيد عسكرى غير محسوب لفرض واقع على الأرض هدفه تصفية القضية الفلسطينية.

كلمة وزير الدفاع 

أضاف وزير الدفاع خلال افتتاح معرض “إيديكس 2023، سعينا لامتلاك أحدث منظومات التحديث سعيا نحو الحفاظ على أمن وسلامة الوطن فى عالم يموج بالصراعات، واضعين نصب أعيننا أن من يمتلك مفاتيح القوة هو القادر على صنع السلام.

اكد وزير الدفاع، نهدف إلى بناء مستقبل أفضل تجتمع فيه على كل الثوابت لتزيدنا إصرار على المضى قدما فى الدفاع عن مقدرات شعوبنا ضد المخاطر والتحديات مهما تعاظمت بالتعاون مع المجتمع الدولى، مضيفا: “سوف تظل قواتنا المسلحة حارسا وحاميا لهذا الوطن محافظة على أمنه واستقراره، ساعية لامتلاك القوة لدحر أى عدوان على أرض مصرنا الغالية، فى تعاون وثيق للدول المحبة للامن والسلام.

تابع: ” ليس أمامنا من سبيل إلا بالأخذ بأسباب العلم والقوة والتحلى بالمبادئ السامية التى تحفظ للأمم والشعوب وحدتها واستقرارها لنحافظ معًا على حاضرنا ومستقبلنا.

 

تم نسخ الرابط