رئيس التحرير
أيمن حسن

بعد الشكوي المقدمة ضده .. مخرج فيلم” التاروت”: موضوعنا مختلف تماما

فيلم التاروت
فيلم التاروت

قام المنتج والمخرج أحمد عياد الرشيدي، يوم الأربعاء الماضي، بتقديم شكوى رسمية ضد صناع فيلم "التاروت"، في الرقابة على المصنّفات الفنية، بالتزامن مع احتفال النجمتين سمية الخشاب ورانيا يوسف، ببداية تصوير الفيلم.

تعليق المخرج ابرام نشأت علي الشكوي المقدمة للفيلم

علق المخرج إبرام نشأت على الشكوى المقدمة ضد فيلمه، وقال في تصريح لمصراوي: "لم ولن تؤثر علينا، أولا من المؤكد أن موضوع فيلمنا مختلف تماما، وثانيا فيما يخص الاسم، نحن حصلنا على تصريح المصنفات لفيلم بعنوان (التاروت)، وهو ايضا مختلف عن الاسم الذي قدمه صاحب الشكوى (تاروت)".

واضاف: "تاريخ السينما المصرية حافل بالوقائع المشابهة، ولهذا لم أهتم بما يثار وأواصل تصوير فيلمنا".

واعلن السيناريست محمد مكي،: "كنت مع المخرج أحمد عياد الرشيدي، قدمنا في الرقابة سيناريو فيلم باسم (تاروت)، في عام 2021، وتم توثيق التنازلات رسميا، استعدادا لتقديم الفيلم من خلال شركته ميلودي ستارز للانتاج الفني".

وتابع: "فوجئنا بوجود فيلم له نفس الاسم، وزادت المفاجأة بمعرفتنا أن ترخيصه صدر مؤخرا، كيف حدث هذا لا نعلم؟".

أضاف مكي: "الرشيدي قدم شكوى رسمية بالمصنفات الفنية بخصوص اسم الفيلم، ومن قدم أولا للحصول على الموافقة الرسمية، يكون له حق الحفاظ على الاسم، على أن يقوم الطرف الآخر بالتعديل".

طاقم عمل فيلم التاروت

فيلم "التاروت" يشارك في بطولته، سمية الخشاب، ورانيا يوسف، ناهد السباعي، ومحمد عز، ويحل كلا من أحمد التهامي، ومحمد خميس، ومحمد الشقنقيري، وكنزي رماح وسعيد يحيى، ضيوف شرف بالفيلم، والعمل من تصوير أسامة بركات إنتاج بلال صبري، تأليف معتز المفتي، وإخراج إبرام نشأت.

قصة فيلم التاروت

تدور أحداث العمل في إطار اجتماعي تشويقي، يحمل العديد من المفاجآت، الفيلم من تأليف معتز المفتي ومن إخراج إبرام نشأت، ومن المقرر البدء في تصويره خلال الفترة المقبلة، وتواصل الشركة المنتجة للفيلم إنهاء التعاقدات مع باقي النجوم المشاركين في العمل.

تصريح سمية الخشاب عن الفيلم

قالت الفنان سمية الخشاب لـ "et بالعربي": "ده إهداء لروحها، وإحنا سمينا الشخصية فعلا على اسمها، وأضاف مؤلف الفيلم: "ده تكريما ليها مش بنحكي الحكاية بتاعتها، وكذلك ميري وكذلك ريهام".

تم نسخ الرابط