رئيس التحرير
أيمن حسن

بعد طرحها بساعات .. سلسلة أم الدنيا المهتمة بسرد تاريخ الحضارات الأعلى مشاهدة على watch it

سلسلة ام الدنيا
سلسلة ام الدنيا

تصدرت الحلقات الاولي من سلسلة " أم الدنيا " المركز الأول بعد طرحها بساعات قليلة من الدخول وإنضمت إلى قائمة الأعلى مشاهدة عبر منصة watch it .

وتعد سلسلة "أم الدنيا " هي الأولى من نوعها التي تقوم بسرد تاريخ الحضارات التي مرت بها الدولة المصرية من بداية التاريخ حتى وقتنا الحالي.

قصة سلسلة ام الدنيا

وتتكون السلسلة التي من 15 حلقة، ،و تدور قصتها في إطار تشويقي وإنساني بسيط وملم بتاريخ مصر الطويل منذ بدايته وحتى العصر الحديث.

وتبدأ سلسلة الأفلام بتتبع وترتيب آثار وتطور الإنسان المصري القديم منذ حوالي عشرين ألف عام، مروراً بتوحيد الأرضين و عصر بناء الأهرامات، وعصور الاضمحلال الأولى والثانية، وملوك الهكسوس وملوك الدولة الحديثة إلى أن نصل إلى حكم كليوباترا ونهاية عصر الأسرات.

ابطال قصة سلسلة ام الدنيا

وتقدم سلسلة الحلقات الفنانة القديرة سوسن بدر ، وإخراج محمود رشاد ، حيث تشهد الحلقات القادمة مفاجأت عديدة وخي استضافة عدد من الاساتذة في علم المصريات والعديد من الشخصيات التى تتحدث عن تاريخ مصر

تعليقWATCH IT علي سلسلة ام الدنيا

كتبت WATCH IT "نحن ندرك أن تاريخ مصر لا يمكن اختزاله في تاريخ مصر القديمة فقط لذلك سيتبع الموسم الأول موسم آخر يسرد تاريخ مصر القبطية، الإسلامية وتاريخ مصر الحديث لتكون WATCH IT أول من قدم عمل يقوم على حفظ التراث المصري بالكامل في هيئة مادة بصرية في متناول الجميع بشكل ترفيهي حديث يليق بحضارتنا وتاريخنا العظيم."

تعليق محمد رشاد مخرج سلسلة ام الدنيا بعد عرض اول حلقة

علق رشاد، عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، "الحلقة الأولى "نبتدي منين الحكاية؟" تاريخ مصر القديمة طويل لدرجة تجعل استيعابة بشكل بسيط أمر معقد، الحكاية أقدم وأطول مما نتخيل لسبب ما أول من قاموا بالتفكير والتأمل والتدبير هم أهل كمت تطوروا بشكل سريع و كأنهم كانوا علي علم بشيء ما باقي البشر كانوا يجهلوه تماماً هذه الحلقة هى لمحة عن بدايات الحضارة المصرية القديمة وظهور أولى معالمها منذ أكثر من 19000 عام وصولاً إلى إنشاء أول دولة في تاريخ البشرية وتوحيد الأرضين.. أول ملك، أول حكومة، أول دولة قانون وحقوق".

واضاف مخرج السلسلة الوثائقية: "الحلقة الثانية "نساء من حجر" من أغرب ملامح الحضارة المصرية القديمة في بدايتها مقارنةً بباقي شعوب الأرض هو دور النساء الحضارة المصرية بدأت بمجهودات رجال عظام، ولكن أيضاً نساء متحررات خامس حاكم لأول دولة في التاريخ كانت امرأة مصرية اسمها ميريت نيت.. دور الربة حتحور في حياة نساء مصر القديمة كان كبيرا ولكن لحتحور عدة وجوه… أحدها كان لمقاتلة ومحاربة نساء مصر القديمة ساهمت في إنشاء مصر القديمة كالرجال وأكثر .

تم نسخ الرابط