رئيس التحرير
أيمن حسن

بعد وفاته.. هشام سليم يتصدر التريند لهذا السبب

هشام سليم
هشام سليم

رحل الفنان هشام سليم عن عالمنا يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر عن عمر ناهز 64 عاما، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان، وفق ما نقلت عدد من وسائل الإعلام المصرية.

وٌلد الفنان الراحل هشام سليم في 24 يناير عام 1958م، لأسرة عريقة، فوالده هو أسطورة النادي الأهلي الراحل، والفنان صالح سليم، إلا أن كرة القدم لم تستهويه وفضّل العمل في التمثيل، رغم رفض والده في البداية، خوفًا عليه من غدر الفن.

و تخرج في معهد السياحة والفنادق في عام 1981، كما قام بدراسات حرة في الأكاديمية الملكية بالعاصمة البريطانية لندن، وبعد أن انتهى من الدراسة عاد مرة أخرى للتمثيل بعد انقطاع دام لسنوات، وقدم عددا كبيرا من الأفلام خلال حقبة الثمانينات.

زواج هشام سليم الأول

وتزوج هشام سليم مرتين خلال حياته الاولى من سيدة تدعى ميرفت النحاس وأنجب منها ٣ أبناء، ثم انفصلا بعد 14 عامًا وإنجاب 3 فتيات، هن "نورا، زين الشرف وقسمت".

زواج هشام سليم الثاني

وتزوج هشام سليم للمرة الثانية من نادية الغالب "سعودية الجنسية"، والتى بدأت قصة زواجهما من خلال رسالة تعزية إلكترونية، وجهتها نادية له أثناء وفاة والده المرحوم صالح سليم والذى توفى فى 6 مايو2002 وعبرت نادية الغالب بإحدى الرسائل لهشام سليم، استعدادها للزواج منه فى الجنة ولكن سرعان ما انفصلا بسبب مشاكل عائلية، ولكنه ظل يتحدث عن حبه لها في البرامج.

أخر أعمال هشام سليم

وغاب هشام سليم عن المشاركة في دراما رمضان الماضى، بعدما قدم مسلسل "هجمة مرتدة" مأخوذة من الملفات الحديثة للمخابرات المصرية عام 2021، والعمل تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب، وبطولة أحمد عز، هند صبرى، ماجدة زكى، هشام سليم، نضال الشافعى، صلاح عبد الله، ندى موسى، محمود البزاوى، محمد عادل، خالد أنور، نور محمود، محمد جمعة، فيدرا، أحمد فؤاد سليم، يوسف عثمان، هاجر الشرنوبى، مايان السيد، شمم الحسن، لاشينة لاشين.

قصة مسلسل هجة مرتدة

وتدور أحداث هجمة مرتدة حول شاب مصرى يعمل فى الخارج ويحاول التواصل مع جهاز المخابرات بعد محاولة تجنيده من قبل استخبارات دولة أجنبية، ويبدأ بعد ذلك التدريب على يد مسئولين من المخابرات المصرية ليتمكن من خداع الجهات المعادية.

أخر ظهور لهشام سليم

وكان آخر ظهور للفنان هشام سليم، كضيف شرف في فيلم "موسى" من تأليف وإخراج بيتر ميمى، وبطولة كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامى، محمد جمعة، صلاح عبد الله وعدد من ضيوف الشرف أبرزهم أمير كرارة، أحمد العوضى وظافر العابدين وأحمد حاتم وسمر مرسى وآخرين.

تم نسخ الرابط