رئيس التحرير
أيمن حسن

انتكس بعد العلاج.. طبيب هشام سليم يكشف رحلته مع السرطان

هشام سليم
هشام سليم

كشف الدكتور ياسرعبد القادر أستاذ علاج الأورام بطب قصر العينى والطبيب الخاص للفنان الراحل هشام سليم، عن أن الفنان الراحل كان يتعالج من سرطان الرئة في المراحل المتقدمة من المرض بسبب التدخين.

وأوضح طبيب الفنان الراحل أنه لم يكتشف المرض إلا في مرحلة متأخرة، وخصع للعلاج لمدة سنة كاملة بمستشفى دار الفؤاد.

وقال الدكتور ياسر عبد القادر في تصريحات صحفية: " الفنان هشام سليم تناول الأدوية الكيميائة والمناعية، ولكنه كان يصيبه انتكاسة في تقدمه في العلاج وهذا طبيعى مع الإصابة بسرطان الرئة في المراحل المتقدمة من المرض".

فترة متأخرة



وتابع الدكتور ياسر عبد القادر: "هشام سليم لم يكتشف سرطان الرئة إلا فى مراحله المتأخرة لأن طبيعة المرض أنه لا يظهر باعراض واضحة يستطيع المريض اكتشافها مبكرا، موضحا، إن 70 % من حالات سرطان الرئة لا تكتشف إلا في المراحل المتقدمة من المرض، مشيرا إلى أن البصاق المدمم هو من احدى علامات الإصابة بسرطان الرئة المتقدم .. كما ان هشام سليم تم علاجه في مستشفي دار الفؤاد".


كورونا السبب




وأوضح:" كورونا جعلتنا نكتشف حالات كثيرة من سرطان الرئة في مراحلها المبكرة وذلك بفضل الاشعة المقطعية التي كانت تطلب من مريض كورونا للتاكد من التشخيص، مشيرا إلى أن التدخين هو من العوامل الأساسية وهو يصيب غير المدخنين أيضا مثل التلوث البيئي".

شخصية قمة في الأخلاق



وأوضح الدكتور ياسر عبد القادر :"الفنان هشام سليم كان يعالج من سرطان الرئة لمدة سنة كاملة، ولكن انتكس بعد العلاج مشيرا إلى أنه كان شخصية قمة في الخلاق والذوق والاحترام، وكان شخيصة عظيمة ومتعاون مع الأطباء وهيئة التمريض ويستجيب للأوامر الأطباء، وكان في آخر مكاملة له يشكرنى ويشكر الفريق الطبي على علاجه".

يسرا تنعي شقيق زوجها هشام سليم: أخويا وصديق عمري

في سياق متصل، نعت النجمة يسرا، النجم هشام سليم، شقيق زوجها خالد سليم، الذى رحل عن عالمنا، صباح اليوم بعد صراع مع مرض السرطان، بكلمات مؤثرة منها.

وكتبت يسرا عبر حسابها على إنستجرام: "أخويا وحبيبي وصديق عمري والسند في ذمة الله، إنا لله وإنا إليه راجعون فضلاً وليس أمراً، برجاء الدعاء لهشام و قراءة الفاتحة".

وتنوعت أدوار هشام سليم، والتي أثبت في كل منها موهبته الكبيرة وبراعته فى تجسيد الشخصيات المختلفة وقدرته على إنتقاء أدواره فى كل مراحل عمره، ودائماً تراه طبيعياً حقيقياً ودون تكلف أو تصنع ولذلك يدخل قلب وعقل المشاهد بسهولة شديدة.

وكان الظهور السينمائى الأول لهشام سليم فى فيلم "إمبراطورية ميم" 1972، ثم شارك فى فيلمى "أريد حلًا" 1975، وفيلم "عودة الابن الضال" 1976

تم نسخ الرابط