رئيس التحرير
أيمن حسن

حسين فهمي: السينما المصرية لها تاريخ محترم.. وهناك أفلام تستحق الترميم

حسين فهمي
حسين فهمي

تحدث الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، عن خطة ترميم لبعض الأفلام المصرية، خلال الدورة الـ44 من المهرجان، وذلك خلال مقطع فيديو له عبر صفحته الشخصية موقع التدوينات الصغيرة "تويتر".

وقال حسين فهمي: "السينما المصرية سينما عريقة جدًا ولها تاريخ محترم، وفي مخرجين وكتاب كبار جدًا وفي أفلام مصرية عظيمة جدًا، والمشاهد الحديث لم يرها ومنها أفلام أبيض وأسود".

وتابع: هناك أفلام تستحق الترميم ويهمني المشاهد المهتم بالسينما يشاهدها، ومن أهم تلك الأفلام اللي تتعرض فيلم يوميات نائب في الأرياف، والحقيقية جاتلي الفكرة أن يتم ترميم هذا الفيلم وبالفعل شغالين على ده.

وأضاف الفنان حسين فهمي: جاتلي فكرة أن إحنا نرمم فيلم أغنية على الممر، وكل عام هيكون في فيلمين مصريين من الأفلام الأبيض والأسود نعيد ترميمها في أفلام لمخرجين عظام زي صلاح أبو سيف، وحلمي حليم، لازم تاريخهم يكون موجود في الذاكرة باستمرار.

تفاصيل الدوة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي

وكشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن تكريم الفنانة الكبيرة لبلبة، بمنحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، وذلك خلال فعاليات دورته الـ 44، المقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

وجاء التكريم تقديرًا لمسيرة لبلبة المهنية، التي انطلقت منذ نعومة أظافرها، وامتدت لسنوات قدمت فيها العديد من الأعمال الهامة، وتنوعت ما بين السينما، المسرح، التليفزيون والاستعراض.

ومن ناحية أخري كشف حسين فهمي شروط حضور مهرجان القاهرة السنيمائي الدولي للفنانين والفنانات، وذلك في دورته المقبلة الـ44.

وقال الفنان "فهمي"، خلال فيديو نشرته قناة المهرجان عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب: إحنا مهرجان دولي درجة أولى، ولما جيت المهرجان لقيت إن كل واحد يلبس اللي هو عاوزه، عيب، أنا هلبس كويس والناس تلبس لطيف والنساء تلبس كويس، المسألة تطورت أكثر مما أتخيل.

وأضاف حسين فهمي: مسألة اللبس تطورت فوق ما كنت أتخيل، وبقى وريني يا حبيبتي الفستان طب لفي كده، اسمه إيه الكوافير، مش ده المهرجان، كلنا لازم نبقى لابسين الدريس كود بتاع كل المهرجانات الدولية، الناس هتلبس كويس وهتبقى شيك وهيبان إنه مهرجان قيم جدا.

تم نسخ الرابط