رئيس التحرير
أيمن حسن

بعد نعي الملكة إليزابيث.. صلاح يثير الجدل

محمد صلاح
محمد صلاح

نشر النجم محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، على صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، تغريدة نعى فيها رحيل الملكة إليزابيث الثانية.

وقال صلاح في التغريدة: "اليوم يقف شعب بريطانيا العظمى والعالم احتراما ويودعون جلالة الملكة إليزابيث الثانية، مستذكرين إرثها وخدمتها الراسخة، أفكاري مع العائلة المالكة في هذا اليوم التاريخي والعاطفي".

ردود الأفعال حول تغريدة صلاح

أثارت تغريدة اللاعب المصري غضب بعض المغردين الذين رأوا أن صلاح كتب هذه التغريدة من باب العلاقات العامة أو لغايات أخرى متناسيا الكثير من الحقائق التاريخية حول علاقة بريطانيا بمصر.

وجاءت الردود قاسية على صلاح من الطرفين، حتى أن بعض جماهير ليفربول ادعت أنها ليست جزءًا من بريطانيا العظمى.

وكتب مشجع :" في رأيي لاعب الكورة مش مجبر يكون مناضل ذو خلق يعني، بس على أقل تقدير ميعملش الغلط و يكون مدرك الي بيحصل حواليه، صلاح كان ممكن يكون يستغل شهرته و كلمته في حاجات كتير اوي عموماً، شيء محبط اوي".

وعلق مشجع اخر بالقول:" وقت الأزمة الفلسطينية واللي تطرق لها الكل تقريباً، ظل صامت وتأخر كثير ولمن قرر يتكلم طلع بهذه التغريدة، اليوم الكل تقريباً ساكت ولا تطرق لوفاة الملكة، طلع يعزيها وكأنها ولية صالحة. - كل شيء يمكن تفهمه الا خطاب صلاح الإعلامي .. غباء مع مرتبة الشرف ".

فيما علق مشجع يوناني قائلا: هل تعلم ماذا فعلت إمبراطورية هذه المرأة ببلدك أم يجب أن أخبرك؟ ".

على النقيض، دافع العديد من المغردين عن صلاح وذلك بسبب شدة الانتقادات التي وجهت إليه، حيث قال مغرد: "مش لاقي سبب واحد لغضب الناس من عزاء صلاح لملكة البلد التي وفرت له ولأسرته العمل والنجاح والاحترام. محمد صلاح يعزّي المجتمع البريطاني والأسرة المالكة برسالة شخصية راقية لا يجب أن تزعج أحد".

وكتب أحد الصحفيين: "ارفعوا أيديكم عن محمد صلاح.. هو لاعب كرة قدم محترف.. لا هو مناضل سياسي.. ولا هو داعية ديني.. وحتى تحت بند المسئولية المجتمعية له مطلق الحرية في اختيار طريقته ومواقفه. لا تحملوا محمد صلاح أكثر مما يحتمل.. تذكروا دائمًا أنه لاعب كرة قدم محترف".

تم نسخ الرابط