رئيس التحرير
أيمن حسن

الذكرى الرابعة لرحيله.. تعرف عل مشوار جميل راتب ”الأرستقراطي”

جمبل راتب
جمبل راتب

يصادف اليوم الإثنين الموافق 19 سبتمبر، ذكرى وفاة الفنان جميل راتب الذي رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 92 عاما، حيث يعد واحدا من أبرز نجوم الزمن الجميل.

ونجح جميل راتب خلال مشواره في السينما، في أن يقدم أدوار الشر، حيث كان من الفنانين الذين يتوحدون مع الشخصية حتى تشعر إنهم ليسوا ممثلين، كما لقب بالعديد من الألقاب خلال مشواره الفني منها: الأرستقراطي، وسفير السينما، وعبقري السينما العربية، وشرير السينما.

الأعمال الفنية التي شارك فيها جميل راتب

وخاض رحلة فنية طويلة نجح في تقديم 177 عملا فنيا ناجحا، كان آخرها مسلسل "بالحجم العائلي" عام 2018 أمام النجم الكبير يحيي الفخراني.

والجدير بالذكر أن الفنان جميل راتب بدأ حياته الفنية في عام 1946 من خلال السينما في أول فيلم له "أنا الشرق"، ثم اتجه للمسرح، وعاد مرة أخرى للسينما في منتصف السبعينيات، ونجح في بتقديم نحو 67 فيلما، وبالاضافة الي مشاركته في بعض الأعمال الأجنبية بالإنجليزية والفرنسية، ومن أبرزها فيلم "لورانس العرب" وغيرها، كما شارك أيضا في العديد من المسلسلات التليفزيونية.

وشارك في العديد من الأعمال الفنية التي لاقت نجاحا جماهيريا في العالم العربي، منها مسلسل الكيف بطولة الفنان باسم أبو سمرة، ودارت أحداثه حول قضايا المخدرات وتأثيراتها المميتة وضربها بفساد ينتشر المجتمع


سر عدم إنجاب جميل راتب

تزوج جميل راتب من فتاة فرنسية كانت تعمل بالتمثيل الذي اعلنت عن اعتزالها هذا المجال بعد ذلك وتفرغت للعمل كمديرة إنتاج ثم اتجهت الي العمل كمنتجة منفذة ثم مديرة مسرح الشانزليزيه، وكانت تعيش في باريس، وعندما يذهب إلى باريس يقوم بزيارتها في بيتها الريفي، وتم تكريمه عدة مرات وتوفي في 19سبتمبر 2018.

وقال جميل راتب: أنا تزوجت مسيحية وكان بيننا احترام متبادل، مشيرا إلى أنه كان يحترم ديانتها وهي كذلك.

وأضاف: أنه في حالة وجود أولاد، كانت ستظهر الصعوبة في هذه الحالة، حيث كانت زوجته تفضل أن يكون أبنائها على نفس ديانتها، قائلا: ده كان هيبقى سبب نقاش بينا إحنا الاتنين والموضوع كان صعب بينا إحنا الاتنين عشان كده الأمر كان مؤجل.

‏وتابع : لم يرغب بعد هذه الزيجة في الارتباط بسيدة أخرى وإنجاب أبناء منها، لأنه كان يعتبر الفن أهم أمر في حياته لذلك اكتفى به.

ذكرى الفنان جميل راتب

شارك الفنان محمد صبحي متابعيه بصور تجمعه بالفنان الراحل جميل راتب وعلق قائلا: اليوم مر ٤ سنوات على رحيل حبيبي وأبويا الروحي جميل راتب .. في ١٩ سبتمبر ٢٠١٨ رحلت عني يا أبا الفضل وتركت ونيس بلا " ونيس " أدعو الله لك دائماً بالرحمة والمغفرة وأن يسكنك فسيح جناته .. أفتقدك كثيراً.

سيمون تحيي ذكري رحيل جميل راتب

وكتبت سيمون عن جميل راتب: فنان عالمي من أجمل الشخصيات والفنانين التى تعاملت معهم خلال مشواري الفني، كما أنه كان صاحب ثقافة وفكر، وكان سببًا فى حدوث أشياء كثيرة جميلة فى حياتها، وشاركت مع النجم الراحل جميل راتب في مسلسل "عائلة شمس".

تم نسخ الرابط