رئيس التحرير
أيمن حسن

من ذكرى سعيدة إلى إصابات.. حفل تخرج طلاب ”إعلام القاهرة” يتحول لـ كابوس

كلية الاعلام
كلية الاعلام

تصدر حفل تخرج طلاب كلية إعلام جامعة القاهرة لعام 2022 الترند ومؤشرات البحث بعد تداول العديد من الأحاديث والمنشورات على جميع مواقع التواصل الاجتماعي لما حدث من مشادات عنيفة خلال حضورهم لمكان الحفل أدت الى تدخل الشرطة.

تفاصيل الواقعة

بدأت الواقعة وقصة النصب على طلاب إعلام القاهرة في حفل تخرجهم عندما اضطر عدد من طلاب الجامعة للاتفاق مع إحدى شركات تنظيم الحفلات لتنظيم حفل تخرج لهم بشكل غير رسمي بعيدا عن الكلية، ولم يكونوا على علم بأن هذه الشركة مجهولة المصدر.

وبالفعل اتفق الطلاب مع الشركة المنظمة التي جمعت من الطلاب حوالي 250 ألف جنيه لتنظيم حفل التخرج في إحدى القاعات بالمنيل.

وعندما ذهب طلاب إعلام القاهرة إلى حفل التخرج في اليوم المتفق عليه، كانت الصدمة بالنسبة لهم ولاهلهم، حيث فوجئوا بعدم وجود أي تجهيزات متفق عليها لتنظيم حفل تخرج محترم يليق بخريجي كلية إعلام القاهرة.

وعندما سأل طلاب إعلام القاهرة عن الوشاح وروب التخرج ودروع التكريم، فوجئ معظم الطلاب بأن ليس لهم لا وشاح ولا روب تخرج، مما أدى إلى بدأ المشاحنات بين طلاب إعلام القاهرة و أفراد الشركة المنظمة، حيث كانت طريقة رد أفراد الشركة المنظمة غير مرضية لـ طلاب إعلام القاهرة.

وهنا بدأ أهالي طلاب جامعة القاهرة يبحثون عن مسئول شركة تنظيم حفل التخرج الذي لم يستطع أحد الوصول إليه في الحفل.

بعدها بدأ الأهالي والطلاب يبحثون عن الطالب الذي تولى مسئولية الاتفاق مع الشركة المنظمة، وحدثت مشادة كبيرة معه وصلت إلى الضرب بسبب غضب الطلاب والأهالي، وبذلك تحول حفل تخرج طلاب إعلام القاهرة لخناقة شهدت بعض الإصابات.

بيان كلية الاعلام جامعة القاهرة بشأن الواقعة

وجاء أول رد رسمي من كلية الإعلام جامعة القاهرة مؤكدة بأنها ليس لديها أي صلة بما حدث لخريجي الكلية، وأن الأمر كان خارجاً تمامًا عن تنظيمها، وجاء نص بيان الكلية كالتالي:

"تعلن كلية الإعلام أنها لم تقم بتظيم أي حفل لخريجي دفعة 2021/2022 نهائيًا سواء داخل أروقة الكلية أو خارجها،كما أن إدارة الكلية لم تحط علما بالحفل الذي أقامه بعض الخريجين خارج نطاق الكلية أو الجامعة ودون أي تنسيق مع أي مسؤول على أي مستوى، وتهيب إدارة الكلية بالخريجين عدم المشاركة في حفلات تخرج خارج الإطار الجامعي، ونود الإشارة إلى أن الكلية كانت بصدد الإعداد والتنسيق لإقامة حفل تخرج يتلاءم ومكانة أبنائنا الخريجين جاري التخطيط له حاليًا".

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة أوقفت تنظيم أي حفلات تخرج بداخلها منذ أزمة كورونا، حرصا على تقليل التجمعات لمنع انتشار فيروس كورونا تنفيذا للإجراءات الاحترازية المقررة من جانب الدولة وقت أزمة كورونا.

تم نسخ الرابط