رئيس التحرير
أيمن حسن

في عيد ميلادها.. هل اعتزلت عبلة كامل ؟

عبلة كامل
عبلة كامل

يصادف اليوم السبت 17 سبتمر، عيد ميلاد النجمة عبلة كامل ، والتى ابتعدت فى السنوات الأخيرة عن الظهور أو تقديم أعمال فنية جديدة.

البداية الفنية لعبلة كامل

وتخرجت الفنانة القديرة عبلة كامل من كلية الآداب قسم مكتبات عام 1984، وبدأت في مسرح الطليعة، وأول عمل لها شاركت فيه مسرحية مونودراما نوبة صحيان، ثم عملت مع محمد صبحى فى مسرحية وجهة نظر، ومع لينين الرملي في مسرحيات عديدة منها وجع دماغ، الحادثة.


و آخر عمل درامي تليفزيونى قامت بتقديمه عبلة كامل كان في عام 2018 وهو الجزء الخامس من مسلسل " سلسال الدم " الذى لاقي إعجاب الجمهور وحقق نجاحا كبيرا، والمسلسل من تأليف مجدي صابر وإخراج مصطفى الشال.


ابطال مسلسل سلسال الدم

وشارك في بطولة مسلسل " سلسال الدم " العديد من الفنانين منهم رياض الخولى، احمد سلامة، رانيا فريد شوقي، راندا البحيري، فكري صادق، صبري عبد المنعم، كريم كوجك، وغيرهم من الفنانين.


أكثر من 100 عمل فني

قدمت عبلة كامل على مدار مسيرتها أكثر من 100 عمل فني في مشوارها، بداية من السينما بفيلم "وداعا بونابرت" 1985 من إخراج يوسف شاهين، الذي كان واثقا في قدراتها واستطاعت بعد ذلك ان تشارك فى فيلمه "اليوم السادس" بعدها بعام، وتزامن ذلك مع ظهورها في فيلم "الطوفان" إخراج بشير الديك.


وتألقت عبلة كامل فى المسرح، مع محمد صبحي في العرض المسرحي "وجهة نظر" وأيضا مع أشرف عبد الباقي في " الحادثة المجنونة".

كما قدمت عبلة كامل العديد العديد من الأعمال المختلفة منها "عرق البلح"، "سواق الهانم"، "اللمبي"، "اللي بالي بالك"، "عودة الندلة"، "كلم ماما"، وغيرها من الأعمال التي تميزت فيها بتلقائيتها الشديدة.

حقيقة اعتزال عبلة كامل

كشفت الإعلامية لميس الحديدي فى برنامجها حقيقة اعتزال الفنانة عبلة كامل، وأكدت أنها تواصلت معها تليفونياً، وأوضحت الفنانة أنها لم تعتزل ولكنها تنتظر الدور الجيد الذى يعيدها .

تم نسخ الرابط