رئيس التحرير
أيمن حسن

في ذكرى رحيله.. محطات في حياة الفنان فؤاد المهندس

فؤاد المهندس
فؤاد المهندس

يصادف اليوم الجمعة 16 سبتمبر ذكرى رحيل الفنان فؤاد المهندس، صاحب المدرسة الخاصة في التمثيل والأداء الكوميدي، و رحل عن عالمنا في عام 2006.

اشتهر فؤاد المهندس بأدائه الكوميدي المميز الذي قدمه في أفلامه ومسرحياته وأبالاضافة الي الأعمال التليفزيونية التي قدمها، واسمه بالكامل فؤاد زكي المهندس، من مواليد 6 سبتمبر 1924 في حي العباسية، ولها 3 أشقاء هما صفية ودرية وسامي.

الاعمال الفنية للراحل فؤاد المهندس

نجح فؤاد المهندس في تقديم أكثر من 150 عملا فنيا ما بين سينما ومسرح وتليفزيون وإذاعة، ومن اهم أفلامه "أنا وهو وهي"، "اعترافات زوج"، "جناب السفير"، "معبودة الجماهير"، "أخطر رجل في العالم"، "مطاردة غرامية"، "شنبو في المصيدة"، "اشجع رجل في العالم"، "أرض النفاق" وغيرها من الأفلام".

وفي التليفزيون استطاع فؤاد المهندس ان يحقق المزيد من النجاح والتألق من خلال سلسلة فوازير حملت اسمه، منها "عمو فؤاد رئيس تحرير"، "عمو فؤاد ويا الأعداد"، "عمو فؤاد ضرب التليفون"، "عمو فؤاد وكنوز الأرض"، وكان آخرها عام 1998 بعنوان "عمو فؤاد رجل أعمال".

الاعمال الاذاعية للراحل فؤاد المهندس

وبالاضافة الي ما قدمه فؤاد المهندس في مشواره الفني، وقدم برنامج إذاعي بعنوان "كلمتين وبس"،واعتاد الجمهور على مدار نحو 30 عاما سماع صوته في الثامنة إلا خمس دقائق صباح كل يوم، قبل أن يقول المذيع" إذاعة جمهورية مصر العربية من القاهرة تقدم..." ليأتي صوت فؤاد المهندس قائلا" كلمتين وبس"، والذي كان هدفه علاج أو تناول بالرصد مشكلة أو ظاهرة أو سلوك اجتماعي خاطيء يعاني منه المجتمع المصري

تصريحات نجل الفنان فؤاد المهندس عن والده

وكشف : عن آرائه فى الموجة الكوميدية التى بدأ ظهورها على يد هنيدى وجيله، وقال: "فؤاد المهندس كان بيحب علاء ولى الدين وكان كومديانه المفضل، ونزل خصيصا للذهاب إلى السينما لمشاهدة فيلم الناظر.

تابع: نجل الأستاذ فؤاد المهندس: "الأستاذ كان يحب أحمد زكى جدا ووافق على فيلم (البيه البواب) دون تردد وكان يقول إن أحمد زكى ممثل قوى، كما أنه كان يحب محمود عبد العزيز ونور الشريف، بالإضافة إلى صديقى العائلة حسين فهمى وسمير صبرى.

اضاف: نجل فؤاد المهندس أنه بعد ان تم عرض عليه فيلم "أيوب" رفض وقال: "لا مش عايز أمثل" ثم اتصل به النجم عمر الشريف فقال له أنا موافق، وذلك لشدة حبه لنور الشريف.

تم نسخ الرابط