رئيس التحرير
أيمن حسن

تعميق العلاقات ومذكرات تفاهم.. ماذا جاء في زيارة الرئيس السيسي لـ قطر ؟

الرئيس السيسى وأمير
الرئيس السيسى وأمير قطر

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الاربعاء، جلسة مباحثات ثنائية مع الامير تميم بن حميد، أمير دولة قطر في الديوان الملكي القطري.

وأشاد أمير قطر بالروابط الأخوية التى تجمع بين البلدين الشقيقين، وذلك بعد ان عن تقديره للجهود المصرية الداعمة للشأن العربى والخليجى على كافة الأصعدة، مع التأكيد على حرص قطر على تعزيز أطر التعاون الثنائى بين الجانبين فى مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة، من خلال زيادة الاستثمارات القطرية فى مصر واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة بها .

وتمحورت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قطر ولقائه بالأمير تمام وعقد مباحثات ثنائية في النقاط التالية :-

- تعميق العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة

أكد الرئيس السيسى، انفتاح مصر نحو تعميق العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، ودفعها إلى آفاق أرحب في شتى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية.

- العلاقات الثنائية و الحفاظ على أمن و استقرارالمنطقة

شهد اللقاء، مناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وتعظيم العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية المشتركة، الامر الذي من شانه دفع العلاقات الثنائية بين الجانبين بشكل إيجابي في مختلف المسارات.

كما تبادل كلاً من الزعيمان الرؤى بشأن تطورات القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم التوافق بشأن أهمية تعزيز التنسيق بين البلدين لتسوية سياسية مستدامة لأزمات المنطقة وذلك كجزء أساسي من الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمى، وبما يحقق آمال الشعوب العربية في العيش في سلام واستقرار.

- توقيع مذكرة تفاهم بين مصر السيادي وقطر للاستثمار

وقعت اليوم، مذكرة تفاهم بين صندوق مصر السيادي للاستثمارت والتنمية وجهاز قطر للاستثمار، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى والأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر.

كما شهد الرئيس توقيع مذكرة تفاهم في مجال الشئون الاجتماعية بين وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التنمية الاجتماعية القطرية، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الموانئ بين مصر وقطر.

أقرأ المزيد..

- الرئيس السيسى: الوعي الشعب مهم لتعزيز دور القانون والمؤسسات القضائية..

- مباحثات ثنائية بين الرئيس السيسي وأمير قطر لتعميق العلاقات الاقتصادية والاستثمارية..

تم نسخ الرابط