رئيس التحرير
أيمن حسن

سبب غريب.. الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي مهددة بالإلغاء

الدوري الانجليزي
الدوري الانجليزي

باتت الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" مهددة بالتأجيل، على غرار الجولة السابعة، في صدمة كبيرة لعشاق كرة القدم حول العالم.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، فإنه بسبب تغطية وفاة الملكة إليزابيث، قد تتأجل الجولة الثامنة بسبب نقص شاحنات البث التليفزيون لتغطية وفاة الملكة طوال الأسبوع.

سيارات البث

وأضافت الصحيفة أن نقص سيارات البث يمثل ضغطا على موارد قناة سكاي سبورتس ما يهدد إقامة المباريات، حيث تعد الشبكة صاحبة حقوق البث الرئيسية فى الدوري الإنجليزي، وتعانى حاليا أزمة لتوفير شاحنات البث الخارجي فى الوقت الحالى لتقديم تغطية مباشرة لصالح قناة سكاى نيوز المكلفة بتغطية أحداث الجنازة.

ولفت تقرير الصحيفة إلى أن نقص شاحنات البث التليفزيون ظهر كعامل إضافى معقد خلال محادثات استئناف منافسات كرة القدم بعد تأجيل الجولة السابعة.

في غضون ذلك، لا تزال أكبر عقبة فى إقامة المباريات هى الضغط على موارد الشرطة، إذ سيتم نشر ما يصل إلى 10 آلاف ضابط شرطة فى لندن، لما وصف بأنه عملية أمنية غير مسبوقة قبل الجنازة.

تأجيل الجولة السابعة

يأتي ذلك بعدما كانت رابطة الدوري الإنجليزي قد قررت الجمعة الماضي تأجيل مباريات الجولة السابعة فى الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" حداداً على وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

صلاح مرشح لجائزة جديدة

في سياق آخر، أعلن نادى ليفربول عن ترشيح ثلاثى الريدز صلاح وإليوت ولاعبة فريق السيدات ليان كيرنان لجوائز اتحاد شمال إنجلترا لكرة القدم عام 2022 ، وسيتم الإعلان عن الجوائز النهائية خلال الأيام القليلة المقبل.

وكان محمد صلاح حقق العديد من الجوائز خلال الموسم المنقضى أبرزها جائزة هداف الدورى الإنجليزى، و حقق الفرعون المصرى العديد من الأرقام القياسية مع ليفربول

وينافس صلاح 4 لاعبين آخرين على الجائزة، وهم: البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد والبلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي، والإنجليزي جوردن بيكفورد حارس إيفرتون، والإنجليزي وجوش براونهيل لاعب بيرنلي.

وسيتمّ الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، في الموسم الماضي، خلال حفل سيقام في السابع من نوفمبر

وفاز صلاح بهذه الجائزة، كأفضل لاعب في (البريميرليغ)، موسم 2021/2020، متفوّقاً على البرتغالي روبن دياز مدافع مانشستر سيتي، والإنجليزي لوك شاو ظهير مانشستر يونايتد.

ولعب صلاح 35 مباراة مع "الريدز" في مسابقة البريميرليغ الموسم الفائت، سجّل خلالها 23 هدفًا وصنع 13 آخرين، وحصد جائزتي الحذاء الذهبي وأفضل صانع ألعاب.

تم نسخ الرابط