رئيس التحرير
أيمن حسن

ترشيح محمد صلاح لجائزة جديدة فى إنجلترا

صلاح وايليوت
صلاح وايليوت

أعلن نادى ليفربول عن ترشيح ثلاثى الريدز صلاح وإليوت ولاعبة فريق السيدات ليان كيرنان لجوائز اتحاد شمال إنجلترا لكرة القدم عام 2022 ، وسيتم الإعلان عن الجوائز النهائية خلال الأيام القليلة المقبل.

وكان محمد صلاح حقق العديد من الجوائز خلال الموسم المنقضى أبرزها جائزة هداف الدورى الإنجليزى، و حقق الفرعون المصرى العديد من الأرقام القياسية مع ليفربول

وينافس صلاح 4 لاعبين آخرين على الجائزة، وهم: البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد والبلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي، والإنجليزي جوردن بيكفورد حارس إيفرتون، والإنجليزي وجوش براونهيل لاعب بيرنلي.

وسيتمّ الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، في الموسم الماضي، خلال حفل سيقام في السابع من نوفمبر

وفاز صلاح بهذه الجائزة، كأفضل لاعب في (البريميرليغ)، موسم 2021/2020، متفوّقاً على البرتغالي روبن دياز مدافع مانشستر سيتي، والإنجليزي لوك شاو ظهير مانشستر يونايتد.

ولعب صلاح 35 مباراة مع "الريدز" في مسابقة البريميرليغ الموسم الفائت، سجّل خلالها 23 هدفًا وصنع 13 آخرين، وحصد جائزتي الحذاء الذهبي وأفضل صانع ألعاب.

المباراة القادمة في دوري ابطال اوروبا

ويستعد محمد صلاح لقيادة فريقه فى مواجهة صعبة أمام أياكس الهولندى على ملعب آنفيلد يوم الثلاثاء الموافق 13 سبتمبر الجارى عند التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، فى الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة دورى رابطة أبطال أوروبا.

وكان ليفربول قد تعرض للخسارة فى المباراة الأولى فى دورى المجموعات أمام فريق نابولى الإيطالى بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ويعانى محمد صلاح هذا الموسم من تراجع معدله التهديفى بشكل لافت للنظر مقارنة ببدايته الدائمة مع ليفربول فى المواسم السابقة وهو ما يضعه حالياً تحت الانتقادات الجماهيرية.

يلتقي فريق ليفربول نظيره أياكس أمستردام الهولندي على ملعب "أنفيلد"، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

اداء محمد صلاح أمام أياكس

ستكون هذه المباراة رقم 3 لـ"محمد صلاح" بقميص ليفربول أمام أياكس في دوري أبطال أوروبا.

-ولعب صلاح أمام أياكس في مباراتين من قبل في دوري الأبطال، حقق خلالهما الفوز، ولكنه لم يسجل أو يصنع أي أهداف.

- وتم اقامة مباراتا الذهاب والإياب ضد أياكس في دور المجموعات بموسم 2020-2021، وانتهت المباراتان بفوز ليفربول بنتيجة 1-0.

تم نسخ الرابط