رئيس التحرير
أيمن حسن

من عشق المقاولات للإبداع بعالم الفن.. محطات هامة في حياة أشرف عبد الباقي

اشرف عبد الباقي
اشرف عبد الباقي

يصادف اليوم الأحد، عيد ميلاد صانع النجوم في مسرح الشباب اشرف عبد الباقي حيث إنه ولد يوم 11 سبتمبر عام 1963م في حي حدائق القبة بالقاهرة، وكان ترتيبه الأخير ضمن أسرة تتكون من 7 أخوات.

وعرف عن عبد الباقى حبه العمل في مجالات كثيرة خاصة المقاولات والديكو، ليحقق نجاحا كبيرا عن طريق امتلاكه ورشة حدادة ثم قام بتأسيس مكتبًا للديكور والمقاولات قبل أن يلتحق بالجامعة ثم حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس.

الحياة الشخصية للفنان أشرف عبد الباقي

تزوج اشرف عبد الباقى مرتين فقط ولم يكتمل الزواج الأول وحدث الانفصال بعد 3 سنوات فقط وتزوج للمرة الثانية من ابنة "حسب الله الكفراوي" وزير الإسكان السابق، ولديه من الأبناء ولد وثلاثة بنات هما "أحمد، هدى، نور، زينة"ز

الحياة الدراسية للفنان

علي الرغم من حبه لمجال المقاولات والديكور ولكنه صمم ان يستكمل موهبته بالدراسة وخاصة بعد أن ظهرت أثناء ممارستة التمثيل أثناء المدرسة والجامعة موهبة كبيرة، وذلك من خلال فرق الهواة ثم درس في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1986.

وأثناء تواجده في المعهد العالي للفنون المسرحية تعرف على الدكتور هاني مطاوع الذي قام بتقديمه في مسرحية خشب الورد، التي كانت مؤشر لتحقيق نجاحه وتعرف عليه الكثير من المنتجين والمخرجين الذين قامو بالاستعانة به به في أعمال سينمائية ومسرحية وتليفزيونية حيث قام رأفت الميهي بتقديمه لأول مرة في السينما.

وعندما اتجه إلى التمثيل قرر إغلاق المصنع والابتعاد عن مجال المقاولات لكنه كان يمارسه اثناء عمله بالمسرح وكان يضع بصماته اثناء انشاء مسرحيات جديدة وخاصة عندما قام بانشاء مسرح الساحل بمدينة العلمين الجديدة حيث وضع خبرته وعشقة للديكو في هذا المسرح الذى كان عبارة عن تحفة فنية قام بانشائها في الصحراء.

أعمال أشرف عبد الباقي السينمائية

من أهم أعمال أشرف عبد الباقي السينمائية أفلام "بوبوس وصياد اليمام وعلى جنب يا أسطى وأريد خلعًا وحب البنات وخالي من الكولسترول وعريس من جهة أمنية وصاحب صاحبه ورشة جريئة وأشيك واد في روكسى وإنذار بالطاعة وليه يا بنفسج وآى آى والإرهاب والكباب ودسوقي أفندى في المصيف ويا مهلبية يا وليلة القبض على بكيزة وزغلول ولخمة راس".

أهم محطات الدراما

يمتلك أشرف عبد الباقي مسيرة كبيرة في عالم الدراما، هي "راجل وست ستات وأبو ضحكة جنان و7 شارع السعادة ومن غير ميعاد وحكايات زوج معاصر وأنا وأنت وبابا في المشمش والصبر في الملاحات وحضرة المحترم، ومحطاته بالمسرح خشب الورد وباللو باللو ولما بابا ينام وحلو وكداب ورد قرضي ووجع الدماغ"، بالإضافة الى تجربتة مع مسرح مصر التي حظيت بإعجاب عدد كبير من الناس واكتشافة نجومية ابطال المسرح منهم على ربيع وحمدى خاطر واوس اوس وويزو

تم نسخ الرابط