رئيس التحرير
أيمن حسن

بدء محاكمة الفنان مصطفى هريدي في حادث دهس الشيخ زايد

الفنان مصطفى هريدى
الفنان مصطفى هريدى

وصل منذ قليل، الفنان مصطفي هريدي إلى مقر محكمة جنح الشيخ زايد، قبل جلسة محاكمته، في الحادث المروري الذي تسبب في إصابة عدد من الأشخاص بإصابات بالغة وعاهات مستديمة.

واستمعت النيابة العامة بمدينة الشيخ زايد، لأقوال المصابين فى حادث التصادم المتهم فيه الفنان مصطفى هريدى، حيث قالوا، إنهم أثناء استقلالهم سيارة ملاكى ماركة كيا سيراتو، فوجئوا باصطدام سيارة الفنان بهم من الخلف.

واستمعت النيابة كذلك لأقوال الباقين داخل المستشفى نظرًا لحالتهم الصحية، أنهم كانو يسيرون بسرعة بطيئة لعبور مطب، فيما كانت سيارة المتهم تسير بسرعة عالية بشكل كبير.

وقال الفنان مصطفى هريدى خلال التحقيق، أنه فوجئى بسيارة الضحايا، وحاول تفاديها إلا أنه لم يستطيع السيطرة على سيارته، فاصطدم بهم.

وتبين من خلال التقرير الطبى إصابة كلًا من عبد الله محمد بكسر فى الجمجمة، وعبد الله سيد بكسر فى الفقرة الثالثة والرابعة (القطانية)، وبلال ماهر كسر فى الحوض، وباسم أحمد بكسر فى الذراع وخدوش.

وأصيب الفنان مصطفى هريدى بعدة إصابات متفرقة فى الوجه، وتم إجراء جراحة عاجلة له، وحالته مستقرة، حيث تم التحقيق معه بسرايا النيابة.

انقلاب سيارة ربع نقل

وعلي جانب آخر، انقلبت سيارة ربع نقل محملة بالعمال، على إحدى الطرق الموجودة في منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، صباح اليوم السبت، ما أسفر عن إصابة عدد من مستقلي السيارة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتم ابلاغ نجدة الجيزة، بانقلاب سيارة على طريق في منشاة القناطر، صباح اليوم، واضاف شهود عيان أن السيارة ربع نقل، محملة بعدد كبير من العمال، اختل توازن عجلة القيادة من يد السائق، مما نتج عنه انقلابها.

وقال شهود العيان، إن الحادث نتج عنه إصابة عدد من مستقلي السيارة.

وصايا تجنب الحوادث

في سياق متصل، أعلنت الإدارة العامة للمرور، العديد من الوصايا لتجنب وقوع الحوادث أثناء رحلات المواطنين، على الطرق خاصة بالمحاورالتي تربط بين المحافظات

وتشمل قائمة الوصايا ما يلى:

- الصيانة الدورية للسيارات التى لها دور مهم فى الحفاظ على أرواح سائقى المركبات.

- ضرورة التأكد من صلاحية الإطارات أو الفرامل مما يؤدى إلى عدم وقوع حوادث.

- عدم التسابق والقيادة بسرعات جنونية وعالية على الطرق.

- ضرورة الالتزام بالسرعات المحددة على المحاور لمنع الحوادث التي ينتج عنها انقلاب السيارة.

- تجنب الانشغال بغير الطريق لمنع فقدان التركيز أثناء القيادة.

- تجنب تخطى السيارات أثناء السير بالطريق.

- ضرورة التزام السائق بضوابط المرور أثناء القيادة على الطرق.

- الانتباه بشكل كبير للسيارة عند التقاطع فى حالة الدوران.

- يجب توقع التغييرات المفاجئة فى السيروالتركيز بشكل جيد وسرعة البديهة فى التعامل مع أى طوارئ

- عدم تعاطى المواد المخدرة على الطرق أثناء القيادة لمنع الحوادث

تم نسخ الرابط