رئيس التحرير
أيمن حسن

الرئيس السيسي يدشن الوحدات البحرية الجديدة لقناة السويس

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

دشن الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الخميس، الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس، والتي تأتي لتعزيز الأسطول البحرى لهيئة قناة السويس.

وتعزز القطع البحرية الجديدة، تنافس قناة السويس وكذلك مواكبة التطور التكنولوجي في مجال صناعة الوحدات المعاونة.

هذا وكان الرئيس السيسي قد تفقد القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس، واستمع إلى شرح مفصل عن تصميم القرية، التى تضم أحدث الاستادات الرياضية ونادى صحى رياضى يضم "جيم" على مسطح 850 مترا مربعا ووحدة للطب الرياضى لعلاج الاصابات الرياضية.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ قليل، استاد القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس، حيث أجرى جولة تفقدية بالقرية، وسط احتفاء من الحضور بحضور الرئيس، وافتتاحه القرية الأولمبية.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، إلى مقر هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، حيث سيشهد تدشين الوحدات البحرية الجديدة. كما يطلع الرئيس خلال الجولة كذلك على الموقف التنفيذى لتطوير القطاع الجنوبي للقناة.

مشاركة الرئيس بمنتدى مصر للتعاون الدولى

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الأربعاء، بمنتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الإنمائى، الذي عقد بالعاصمة الإدارية الجديدة، ووسط حضور رفيع المستوى.

وأكد السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية، أن المنتدى تضمن عدداً من المحاور الرئيسية فى إطار حشد الموارد والتمويل لأجندة قضية تغير المناخ وتداعياتها، فضلاً عن استعراض الجهود والتدابير الوطنية المتخذة فى هذا الصدد، حيث يهدف المنتدى فى المقام الأول إلى الانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ وتحويل الالتزامات المالية إلى فرص حقيقية.

وتحدث الرئيس السيسي خلال المنتدى، حيث وجه عددا من الرسائل الهامة.

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أن جهود التكيف مع آثار التغير المناخي ومجابهة التغيرات المناخية، تعاني نقصاً فى التمويل.

وقال السيسي خلال كلمته فى منتدى مصر للتعاون والتمويل الإنمائي، إن قضية تغير المناخ فى وجدان العالم وعلى أولويات أجندة التنمية المستدامة.

وأضاف الرئيس خلال كلمته : "المنتدى يؤكد أيضا الأهمية المتزايدة لقضية تغير المناخ اللى ابتدت تبقا موجودة في وجدان العالم.. وأقدر أقول أنها على أولويات اجندة التنمية المستدامة.. الحقيقة المؤتمر أو المنتدي يؤكد على أن جهود التكيف مع أثار التغير المناخي تعانى نقص التمويل".

تم نسخ الرابط