رئيس التحرير
أيمن حسن

أحمد حلمي يشارك بمبادرة ”الشباب والمناخ”

أحمد حلمي بمبادرة
أحمد حلمي بمبادرة الشباب والمناخ

أعرب الفنان أحمد حلمي، عن سعادته الشديدة بالمشاركة في إطلاق قافلة "الشباب والمناخ" تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة، وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة.

ووجه حلمي الشكر للقائمين على تلك المبادرة وذلك من خلال حسابه الرسمي بموقع "إنستجرام".

ونشر الفنان أحمد حلمي صورًا تجمعه بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعلق على الصور قائلًا:"تغير المناخ" بتتكرر كتير اليومين دول، وده لأنها مشكلة حقيقية وكبيرة محتاجة تحرك سريع مننا كلنا.

وأكمل : "علشان أنا مؤمن بأهمية مشاركة الشباب في حل أي مشكلة وعمل تغيير حقيقي، تحمست جدًا إني أشارك في إطلاق قافلة "الشباب والمناخ" لأنها مبادرة بتأكد إن المناخ قضيتنا كلنا، وبتدّي للأطفال والشباب فرصة طرح حلول ممكن تغير شكل العالم دلوقتي وبكرة".

وانهي حديثه قائلًا: "شكرًا للقائمين على المبادرة: وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة ومنظمات الأمم المتحدة: يونيسف وصندوق الأمم المتحدة للسكان وهيئة الأمم المتحدة للمرأة والفاو، والجهات الداعمة للقافلة: الوكالة الأمريكية للتنمية ومكتب التعاون الدولي بسفارة سويسرا".

وكان آخر أعمال أحمد حلمي فيلم "واحد تاني" الذي عرض خلال الفترة الماضية في دور العرض السينمائية المختلفة، وحقق نجاحا كبيرا، وشاركه بطولته كل من: روبي، نسرين أمين، عمرو عبد الجليل، سيد رجب، أحمد مالك، نور إيهاب وغيرهم من الفنانين، والفيلم من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير.

الضاحك الباكي

وعلي جانب آ خر، يستعد الفنان عمرو عبدالجليل حالياً لتصوير مشاهده في مسلسل "الضاحك الباكي" ، والذي يعد مشروع درامي ضخم يروي قصة حياة الفنان الراحل نجيب الريحاني.

وتبدأ أحداث الفيلم في نهاية العام عندما ولد عام 1892 وحتى خمسين عامًا في عام 1949، وهي حقبة مهمة تعكس الفن الحقيقي الذي صنعه الراحل ، حيث استطاع تحويل الكوميديا ​​من اسكتشات إلى كوميديا ​​بشرية صنعت الانسان والشخصية المصرية "

وأوضح السيناريست محمد الغيطي، أن مشروع مسلسل "الضاحك الباكى" الذى قوم بتجسيده شخصيته الفنان عمرو عبد الجليل والمقرر تنفيذه خلال الفترة المقبلة لايعتبر مجرد سيرة ذاتية للنجم الكبير الراحل نجيب الريحاني فقط، الا انه يعد اضا رصد وتوثيق لفترة زمنية نسنطيع ان نعرف من خلالها شكل الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وايضا معرفة تاريخ مصر في تلك الفترة.

وأضاف خلال مداخلته الهاتفية في برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON" أن من أسباب اختياره لشخصية نجيب الريحاني للمشروع له عدة أسباب كثيرة من اهمها أنه يمثل حلمًا كبيرًا له يتمني تحقيقه على مدار سنوات فضلًا عن أن شخصية العظيم نجيب الريحاني لا تعتبر مجرد شخصية عابرة بل هو شخصية مهمة في صناعة الفن المصري الحقيقي على مدار نصف قرن.

وأكد الغيطي أن العمل يساهم بشكل كبير في ترويج وشرح اهمية نجيب الريحاني للأجيال الجديدة خاصة ان هذه الأجيال لاتحب القراءة مقارنة بالأجيال القديمة التي تربت على قراءة التاريخ عبر سير العظماء منذ صغرها

ولفت إلى أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تبذل كافة مجهوداتها لعودة القوى الناعمة الحقيقية لمصر ودورها في التنوير، وعبر عن فرحته بعودة المخرج محمد فاضل ووصف هذه الخطوة بـ "الإنجاز الكبير". موضحا أن أعمال التصوير مستمرة حتى الآن وأن الفنان عمرو عبدالجليل يقوم بعمل دور عظيم حيث بتجسيده شخصية لها قيمة مثل نجيب الريحاني.

الضاحك الباكي

هذا وطرحت فكرة المسلسل لأول مرة عام 2010 وكان من المقرر أن ينتجه التلفزيون المصري ويشارك في البطولة الفنان السوري عابد فهد،ولكنه لم ير النور وقتها بسبب نشوب خلافات بين الكاتب والإعلامي ومؤلف المسلسل محمد الغيطي ومخرجه محمد أبو سيف.

وفي عام 2011 تم طرح الفكرة مرة اخري على أن يتولى بطولته صلاح عبد الله، وينتجه صادق الصباح، ولم تساعد الظروف التي مرت بها مصر بتسويق المسلسل الذي حمل في البداية اسم "زمن نجيب وبديعة"، واقترح بعدها إسناد البطولة إلى الفنان أشرف عبد الباقي والمخرج سعيد حامد، ولكن كانت رؤتهم ان السيناريو يحتاج لتعديلات كثيرة على القصة الأصلية بحيث يتم تهميش شخصية بديعة ومنح مساحة أكبر لدور نجيب الريحاني.

وتم استبعاد المخرج سعيد حامد والاستعانة بمجدي أبو عميرة، وإعادة السيناريو القديم الذي حمل اسم زمن نجيب وبديعة، وايضا الاستغناء عن عبد الباقي والاستعانة بهشام إسماعيل،وتم ترشيح التونسية لطيفة للعب دور بديعة مصابني، ولم يتم تنفيذ الفكرة بسبب تأجيلها لتطرح مطلع العام الجاري وإسناد البطولة إلى عمرو عبد الجليل الذي انتهى بالفعل من تصوير نصف مشاهده

ويشارك في بطولة مسلسل «الضاحك الباكي» عمرو عبدالجليل، فردوس عبدالحميد، هاجر الشرنوبي، محمد سليمان، ويستمرالتعاقد مع باقي أبطاله، من تأليف محمد الغيطي، وإخراج محمد فاضل.

تم نسخ الرابط