رئيس التحرير
أيمن حسن

مانشستر سيتي أبرز المستفيدين من هزيمة أرسنال أمام اليونايتد

هالاند
هالاند

في أعقاب هزيمة أرسنال أمام مانشستر يونيايتد أمس الأحد، بقمة الجولة السادسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، توقف رصيد الجانرز عند 15 نقطة ليستمر في صدارة المسابقة، إلا فريق مانشستر سيتي بات على بعد نقطة واحدة من المدفعجية، حيث يمتلك 14 نقطة.

تعادل مانشستر سيتي وأستون فيلا

وتعادل مانشستر سيتي مع نظيره أستون فيلا بهدف لكل منهما، حيث سجل للسيتي النرويجي إيرلينج هالاند، بينما جاء هدف أستون عن طريق بايلي .

ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز

1- أرسنال: 15 نقطة.

2- مانشستر سيتي: 14 نقطة.

3- توتنهام: 14 نقطة.

4- برايتون: 10 نقاط.

5- مانشستر يونايتد: 12 نقطة

أرتيتا: أشعر بخيبة أمل.. وفرصة الفوز كانت متاحة أمامنا

وفي سياق متصل، أعرب الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال، عن استيائه من الخسارة القاسية التي تلقاها فريقه أمام مانشستر يونايتد مساء أمس الأحد في ختام منافسات الجولة الـ6 من بطولة الدوري الإنجليزي .

وقال أرتيتا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "أشعر بخيبة أمل حقا لخسارة المباراة خاصة مع الطريقة التي سارت بها حتى النهاية ".

وأضاف: "لقد مررنا ببعض الفترات الكبيرة، حيث كنا مهيمنين تمامًا، لقد صنعنا فرصة تلو فرصة ولكننا لم ننه المباراة في أي لحظة، عندما تكون لديهم مساحات مفتوحة، فسوف يقومون بإيذائك".

ثلاثة فرص

وتابع مدرب الجانرز: "أتيحت لهم ثلاث فرص كبيرة وسجلوا ثلاثة أهداف ولدينا العديد من الفرص ولم نسجل بشكل كاف".

واستكمل: "كان يجب أن نأتي إلى هنا ونفوز بسبب الطريقة التي لعبنا بها، بسبب الأداء والطريقة التي سيطرنا بها على المباراة."

الهدف الملغي

وأضاف: "لم أشاهد الحالة ولكن قالوا إنه كان خطأً ناعمًا، لذا الأمر يعود إلى المبدأ، التحام مينجز مع ساكا الأسبوع الماضي ليست ضربة جزاء، الخطأ أمام رامسديل في مباراة استون فيلا لم يتم احتسابه، لذا الأمر يتعلق بالثبات على المبدأ."

وأوضح: "هذه هي الطريقة التي نلعب بها وإذا واصلنا اللعب بهذه الطريقة فسنفوز بالمباريات."

واستطرد أرتيتا: "نحن محبطون للغاية لعدم فوزنا بالمباراة؛ لأن فرصة الفوز كانت متاحة أمامنا، لم نفز بسبب افتقارنا للانضباط في لحظات دفاعية مهمة ولم نكن قاسيين في الأمام."

وتابع: "لقد افتقرنا إلى الانضباط، استقبلنا الهدف الأول بعد تدخل مع برونو و كانت وضعية ثلاثة ضد ثلاثة لكننا لم نتبع مبادئنا وأستقبلنا هدف كان 2 ضد 1 وبعد ذلك كان كل شيء لنا، فرصة تلو الاخرى، نفرض أنفسنا بالطريقة التي نريدها."

وواصل حديثه قائلا: "قلت في بين الشوطين للأولاد المباراة متاحة، إذا لعبنا بشجاعة أكبر، فسننتصر في اللقاء."

وأردف: "بعد الـ1-1 كان يجب أن تكون اثنان وثلاثة ومن ثم في أفضل لحظاتنا أهديناهم الكرة في مكان خطير ومن ثم تقدمنا عندما لم يكن من الممكن فعل ذلك أبدًا و تلقينا الهدف، إنه درس كبير".

واختتم أرتيتا تصريحاته بالقول: "إذا أردت الفوز هنا، عليك أن تقوم بكل شيء على الوجه الصحيح خصوصًا إذا لم تقم بذلك أمام مرماهم مع عدد الفرص الي صنعناها".

تم نسخ الرابط