رئيس التحرير
أيمن حسن

”الإيجبشان ليج”.. موعد انطلاق الدوري المصري الممتاز 2022-2023

الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز

أعلن اتحاد الكرة المصري اليوم الأحد، انطلاق الموسم الجديد من الدوري المصري يوم 16 أكتوبر القادم بمشاركة 18 نادياً.

يأتي ذلك بعدما سمح الاتحاد بداية من الأول من سبتمبر ببدأ قيد اللاعبين، حيث يُسمح لكل نادي بقيد 30 لاعبا فى قائمته، بينهم 5 لاعبين أجانب بحد أقصى، إضافة إلى 3 فى قائمة الانتظار حتى شهر يناير المقبل.

وأصدر اتحاد الكرة بياناً حدد فيه الكثيرمن النقاط ومنها أن لا يجوز لأى نادي شراء لاعبين إلا فى حدود ميزانية النادي المقدمة فى ملف التراخيص.

وأضاف البيان، أنه لن يُسمح للمدير الفني المتعاقد مع نادٍ أن يتولى مسئولية نادٍ آخر حال فسخ التعاقد من جانبه.

خاص| الأهلي يتعاقد مع النمساوي إدي هوتر خلفا لسواريش

في سياق آخر، كشف مصدر مطلع بالنادي الأهلي لـ وجه مصر عن تعاقد إدارة القلعة الحمراء برئاسة الكابتن محمود الخطيب مع النمساوي إدي هوتر مدربا للفريق الأول لكرة القدمة لمدة عامين .


من هو إدي هوتر ؟

ويعد إدي هوتر أو “أدولف هوتر” مدرب نمساوي الجنسية، ويبلغ من العمر 52 عاماً، وقام بتدريب أندية ألمانية وروسية شهيرة، وكان له باع في اندرلخت وفرانكفورت ومنشجلادباخ الألماني، كما يمتلك مسيرة كبيرة في التعامل مع اللاعبين الكبار .

ويحظى المدير الفني الجديد للنادي الأهلي بمسيرة كروية كبرى، ويتطلع إلى الوصول للبطولات بشكل دائم، فضلاً عن خبرته الكبرى في التعامل مع كل المعطيات الخاصة والتفاصيل الدقيقة.

واشتهر المدير الفني النمساوي بالنجاحات الكبيرة خلال الفترة الماضية مع الأندية التي قام بتدريبها، حيث يسعى إلى الوصول لكل البطولات، ولديه شخصية كبرى ورائدة في التعامل مع المباريات الكبيرة.

ولم يخسر إدي هوتر الدربيات التي خاضها إلا نادرا، كما أن لديه استراتيجية للتعامل مع النجوم الكبار، واستراتيجية أخرى خاصة للتعامل مع اللاعبين الناشئين.
في سياق متصل ، كان النادي الأهلي أعلن الأربعاء الماضي، إقالة البرتغالي ريكاردو سواريش من تدريب الفريق، بعد إنهاء مسابقة الدوري المصري الممتاز في المركز الثالث.

وقاد ريكاردو سواريش تدريب الأهلي في شهرين فقط، حيث تسلم المهمة الفنية للفريق في شهر يونيو الماضي، خلفا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

تم نسخ الرابط