رئيس التحرير
أيمن حسن

اسمي الحقيقي جبار.. أبرز 10 تصريحات لـ كاظم الساهر مع منى الشاذلي

كاظم الساهر ومنى
كاظم الساهر ومنى الشاذلي

أطل النجم العراقي كاظم الساهر على جمهوره فى مصر والوطن العربي، مساء أمس الجمعة، فى حلقة استثنائية مع الإعلامية منى الشاذلى، وذلك بعد غياب عن القاهرة تجاوز الـ 10 سنوات.

وخلال اللقاء، سرد كاظم الساهر، تفاصيل، لم يبوح بها من قبل عن تجارب ملهمة في حياته ومواقف في مسيرته ذكرها لأول مرة.

ويرصد موقع "وجه مصر" فى السطور التالية أهم 10 تصريحات للفنان كاظم الساهر خلال اللقاء، والتي هي على النحو التالي:-

1-أنا المطرب الذي يختار كلمات أغانيه والألحان وأجلس مع الموزع، اتدخل في كل شيء، واعتمادي على نفسي في هذا المجال 100%

2-جمهورى يشكّل أزمة كبيرة في كل مكان، وذلك بالمعنى الطيب أي أنهم يهتمون بدقة بكل تفاصيل الأغاني الخاصة بي، وأنا جمهوري أزمة كبيرة في كل مكان.

3- بعتمد على نفسي منذ طفولتي، وامتهن العديد من المهن، وأعانى فى كثير من الفترات، لذلك لا أحب الابتعاد عن الناس أو نسيان بداياتي الصعبة والظروف التى امر بها.

4- سبب غيابي الكبير عن الحفلات فى مصر، أن هناك شركة متخصصة هى التى تقوم بعرض الحفلات عليا ولا اتدخل فى عملهم أبدا الشركة تريحنى نفسيا، والحقيقة عندى التلحين أهم من الحفلات، وبحب أطلع للمسرح ومعى عمل جديد أقدمه للجمهور.

5-أنا اسمي الحقيقى كاظم جبار وكنت أسجل أغانى وطنية وقتها بعنوان " أنا وحبيبى والهوى " وصادفت شخص واستهزئ بي وقال لي أن اسمك بائع عصير وحزنت كثيرا بعد هذا الموقف المهين وبحثت عن اسم آخر لي، حتى استقريت على " الساهر" والاسم ده مش بيشبهنى لانى مش بسهر خالص وبنام بدرى.

6-كنت ضعيفاً ونحيلاً ولم احتمل العمل في حمل التراب، وأصعب شغلانة إنى أشيل تراب، وماقدرتش عليها، أنا ضعيف.

7- أعانى من عدم وجود اسم الساهر على أوراقي الثبوتية لدرجة طلبت من المحامي إنهاء الأمر، وقولتله: "في المعاملات الرسمية ما يمشوني يقولوا أنت مو نفس الشخص، في أوراق مكتوب فيها كاظم جبار إبراهيم وأوراق مكتوب كاظم جبار الساهر، اضطريت اعمل تغيير أوراق".

8- الفنانين وكل العراقيين دفعوا ثمن الحصار والظلم الذي تعرض له البلد، ولما بلدي تعرض للحصار عملت المستحيل في سبيل نبعت رسالة لكل العالم إنه يتوقف الحرب على بلدي.

9- كم فنان عراقي ورياضي وأديب عانوا ودفعوا الثمن وهم ناس أبرياء ما عندهم إلا المحبة والسلام لكل العالم، ألم شديد جدا لما تتمنع أعمالهم وتتمنع من السفر ويهجّروا.

10- آخر أعمالي أغنية أهل العشق بالتعاون مع الفنانة بلقيس، وحققت الأغنية نجاحًا كبيرًا فور عرضها بموقع الفيديوهات يوتيوب، وكسرت حاجز الـ670 ألف مشاهدة عبر "يوتيوب".

تم نسخ الرابط