رئيس التحرير
أيمن حسن

الاعلام السياحي السعودي تنظم محاضرة عن تنمية السياحة بمنطقة عسير

جانب من المحاضرة
جانب من المحاضرة

نظمت الجمعية السعودية للإعلام السياحي وفرع هيئة الصحفيين بمدينة عسير محاضرة بعنوان "الإعلام السياحي وتنمية السياحة وفق استراتيجية منطقة عسير" وذلك ضمن الصالون الإعلامي الأول.

وقدم المحاضرة رئيس مجلس إدارة جمعية الإعلام السياحي خالد آل دغيم، وأدراها الإعلامي مذيع قناة الاخبارية عبدالله بن حسين بن شهران وحضرها إعلامي المنطقه والمهتمين بالقرى التراثية وبعض المستثمرين والعاملين بالقطاع السياحي.

وتطرقت المحاضرة إلى مناقشة بواكير التسويق والترويج لصناعة السياحة في عسير قبل خمسين عاماً وتطورها مع الوقت حتى أصبحت السياحة استراتيجية من استراتيجيات الدولة .

وشهدت الورشة الإعلامية الى الحديث عن السياحة في عسير كصناعة وتطورها وتفاعل معها مواطني عسير في أبها ومحافظات عسير حيث ان السياحه في منطقة عسير تركز على السياحة البيئية والتسوق وسياحة الأعمال وسياحة المواقع الأثرية والقرى التراثية والسياحة الرياضية .

وعن الإستراتيجية الخاصة بمنطقة عسير تحدث آل دغيم عن مرتكزات رئيسة أهمها الميزة التنافسية من حيث الموقع الجغرافي وطبيعة المنطقة والتنوع الطبوغرافي ، وما يتطلع إليه طموح قادتنا بأن تكون المصيف الأول، والمكان الذي يُرتحل إليه للاستجمام وقضاء إجازة هانئة، وسينتظم عقد اللؤلؤ لميزها التنافسية بوجود هذه الإستراتيجية سيكون نتاج تنفيذها مذهلاً، خصوصا أنها انطلقت من قيم المنطقة الأصيلة ذات الثقافة والتراث المميز، وستشكل نقلة نوعية في تاريخ المنطقة للوصول إلى تميز نوعي.

وركزت الخطة على الميز النسبية ونقاط القوة، مثل جمال المناظر الطبيعية الخلابة والبيئة المتنوعة والتراث الثقافي والتقاليد الراسخة إضافة إلى قوة وترابط المجتمع.

الكاظمى يبحث مع بايدن مستجدات الأوضاع في العراق

وفي سياق أخر بحث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الأربعاء، هاتفياً مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، مستجدات الأوضاع في العراق بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها بغداد، حسب ما أورد المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة العراقية.

وأعرب بايدن عن دعم واشنطن لـ"عراق مستقل وذي سيادة" وعلى النحو المبين في اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق، مشيداً بدور الكاظمي خلال تصاعد التوترات السياسية والأحداث الأمنية الأخيرة بالبلاد.

كما أشاد الرئيس الأمريكي بأداء القوات الأمنية العراقية، داعياً جميع القادة العراقيين إلى الانخراط في حوار وطني، لوضع خارطة طريق من أجل الخروج من الانسداد الحالي بما يتوافق مع دستور العراق وقوانينه.

وثمّن بايدن جهود رئيس الوزراء العراقي لتهدئة التوترات في المنطقة من خلال الحوار والدبلوماسية، معرباً عن دعمه الكامل لهذه الجهود.

تم نسخ الرابط