رئيس التحرير
أيمن حسن

مفيد فوزي: سعاد حسني كانت ”في رقبة” عبد الحليم حافظ

سعاد حسني وعبد الحليم
سعاد حسني وعبد الحليم حافظ

قال الإعلامي مفيد فوزي، إن الشرطة البريطانية "سكوتلاند يارد"، أعظم جهاز بوليس في العالم، نفت أن السندريلا سعاد حسني قُتلت، وبالتالي نحن مع الذين يوثقون الأمور بالكامل، حسب قوله وذلك خلال حواره له عبر قناة "الشمس".

وأضاف فوزي: أنه لم يخن الأمانة بالإفصاح عن سر زواج العندليب عبد الحليم حافظ من سعاد حسني، متابعا: "معتقدش أنه كان يعتبر ده سر".

وتابع: "اللي حصل أني أجريت مع سعاد حسني حديثا هي قالت كده، وطالما هي أعلنت كده مش هقولها لا اسكتي، والحديث ده كان في التليفزيون المصري، وسألتها علاقتك بعبدالحليم حافظ إيه؟ قالت رعاية مطلقة، الرعاية المطلقة دي معناها إيه؟ إنها في رقابته".

بداية عبد الحليم حافظ

ولد عبد الحليم حافظ في 21 يونيو عام 1929 في قرية الحلوات بمحافظة الشرقية بقرب القاهرة في مصر وهو الابن الرابع والأصغر بين اخوته إسماعيل ومحمد واخته عليا،

والده الشيخ علي إسماعيل، وتوفت والدته بعد ولادتها له بثلاثة أيام بسبب مشاكل في الولادة، وبعد ذلك بفترة لا تقل عن عام توفي والده وتربى بعدها في بيت خاله الحاج متولي عماشة.

بعد نضجه التحق بكُتّاب الشيخ أحمد وفي عام 1943 دخل المعهد العالي للموسيقا في قسم التلحين الذي أصبح تابعاً لدار الأوبرا في الوقت الحالي وتخرج عام 1948 وعمل بعدها مدرساً لمدة 4 سنوات للموسيقا في طنطا ثمّ الزقازيق نهايةً بالقاهرة.

واستقال من التدريس في عام 1950 والتحق بفرقة الإذاعة المصرية، وأُجيز في الإذاعة عام 1951 بعد أن قدّم قصيدة “لقاء” التي كانت من كلمات صلاح عيد الصبور ولحن كمال الطويل كما أُجيز في 1952 عن أغنيته “يا حلو يا أسمر”.

وفاة عبد الحليم حافظ

أصيبب عبد الحليم حافظ عام 1977 بتلف في الكبد وكان سببه مرض البلهارسيا ممّا أدّى إلى وفاته في 30 مارس من العام نفسه في لندن عن عمر يناهز 47 عاماً ويُعزى أنّ سبب الرئيسي لمرضه هو الدم الملوث الذي نُقل إليه حاملاً معه التهاب الكبد الفيروسي من النوع سي وتداولت آراء أخرى أن سبب الوفاة هو خدش المنظار الذي سبب نزيفاً في الأمعاء.

بداية إسعاد حسني

يذكر أن سندريلا السينما المصرية سعاد حسني من مواليد 26 يناير 1943، وغادرت عالمنا في 21 يونيو 2001

تم نسخ الرابط