رئيس التحرير
أيمن حسن

تكريم لقاء الخميسي بالدورة الخامسة لمهرجان ”أيام القاهرة للمونودراما”

لقاء الخميسي
لقاء الخميسي

يستعد مهرجان "أيام القاهره الدولي للمونودراما " لتكريم الفنانة المصرية لقاء الخميسي ضمن مكرمى الدورة الخامسة والتى تقام تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، فى الفترة من 12 وحتى 16 سبتمبر المقبل.

وقال المخرج أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، إن تكريم الفنانة لقاء الخميسي يأتي كونها فنانة مسرحية بالأساس، ارتبطت بالمسرح منذ طفولتها مع والدها الفنان عبد الملك الخميسي، وأكملت موهبتها بالدراسة حتى تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، وقامت بالتدريس فى جامعة 6 أكتوبر، إضافة لرصيدها الكبير من الأعمال التليفزيونية والسينمائية والعروض المسرحية، سواء على مسرح الهناجر أو المسرح القومي، وكان آخرها "تحب تشوف مأساة" للكاتب لينين الرملي ومن إخراج خالد جلال.

وأضاف، أن الدورة الخامسة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما مهداة لاسم الفنان الكبير الراحل خالد صالح، ويكرم أيضا من مصر خلال حفل الافتتاح المخرج الكبير خالد جلال.

رفض الإفصاح عن ديانتها

وفي سياق آخر، تصدرت الفنانة لقاء الخميسي مؤشرات الأكثر بحثا علي موقع "جوجل" في الساعات الأخيرة، وذلك بعدما رفضت الإفصاح عن ديانتها خلال استضافتها في برنامج "أنا و أنا" الذي تقدمة الإعلامية سمر يسري.

ورفضت لقاء الخميسي الإفصاح عن ديانتها، موضحة أنها تنتمي لأم غير مصرية "أشورية" ولأب مصري الجنسية.

وقالت لقاء الخميسي: "مرة كنت هطلق بسبب رقصة" وأضافت لقاء الخميسي: "أنا نصف مصرية ونصف آشورية" منوهة بأن هناك ما يسمى الحضارة الآشورية وهي حضارة متواجدة من قبل الحضارة الفرعونية"، معقبة: "تلك الحضارة مازالت متواجدة ومحتفظين بلغتهم وعاداتهم وتقاليدهم الخاصة وهم ذات طباع قوية".

أخر أعمال لقاء الخميسي

يذكر أن أخر أعمال الفنانة لقاء الخميسي مسلسل"إجازة مفتوحة" وهو من بطولة شريف منير، سميحة أيوب، لقاء الخميسي، دنيا ماهر، مراد مكرم، هشام إسماعيل، ومن تأليف أحمد محمود أبو زيد، إخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

قصة مسلسل إجازة مفتوحة

يدور مسلسل "إجازة مفتوحة" في إطار درامي كوميدي، يفقد رب أسرة وظيفته وتحاصره الأزمات المادية ويجد العديد من الصعوبات في التعامل مع أبنائه وهم في سن المراهقة.

وتخرجت الفنانة لقاء الخميسي من "كلية التجارة" ثم في «معهد الفنون المسرحية» عملت بالتدريس في جامعة 6 أكتوبر، بدأت حياتها الفنية بالعمل في مجال الإعلانات، ثم عملت في مسرحية تحب تشوف مأساة الذي لمعت من خلالها بعد ذلك وعملت في التلفزيون والسينما بأعمال عدة.

تم نسخ الرابط