رئيس التحرير
أيمن حسن

وفاة الموسيقار السوري حسام الدين بريمو

حسام الدين بريمو
حسام الدين بريمو

توفي صباح اليوم، المايسترو والموسيقار السوري حسام الدين بريمو عن عمر يناهز 60 عاما، بعد صراع مع المرض بحسب موقع روسيا اليوم.

وحرصت نقابة الفنانين السوريين بنعي المايسترو والموسيقي حسام الدين بريمو الذي اشتهر كملحن وعازف بيانو في سوريا وفي العديد من الأوساط الفنية في الوطن العربي.

نبذة عن الموسيقار السوري حسام الدين بريمو.

ولد حسام الدين بريمو في دمشق في الـ 18 من مايو 1962، وحاز على الشهادة الثانوية العلمية في 1980، وتخرج من المعهد المتوسط الهندسي (1982)، ثم عمل لست سنوات (1984-1990) ممثلا مسرحيا في العديد من الفرق المسرحية وبخاصة فرقة المسرح الجامعي بجامعة دمشق، ثم درس الموسيقى في المعهد العالي للموسيقى بدمشق (1991-1997)، وتعلم وأتقن الغناء الكلاسيكي على يد الأستاذة الروسية، غالينا خالدييفا.

شغل الموسيقار بريمو العديد من المناصب في الوسط الفني في سوريا وعمل كـ وكيل للمعهد العالي للموسيقي بدمشق، وكـ مدرس للمعهد العالي للموسيقى، ومدرب وقائد جوقة كلية مار أفرام السرياني، وكمؤسس وقائد لمجموعة جوقة لونا، ومؤسس وقائد ومدير جوقة ألوان، و مؤسس وقائد ومدير جوقة ورد، وساهم في الغناء مع جوقة المعهد العالي للموسيقى تحت إشراف الأستاذ فيكتور بابينكو، وغنّى مع فرقة الموسيقا العربية التابعة للمعهد العالي للموسيقى تحت إشراف الأستاذ حميد البصري وشارك معها في مهرجان الموسيقى العربية في القاهرة 1994.

اقرأ ايضا:150 مليون دولار لـ فيلم براد بيت الجديد Bullet train.

تخطى فيلم براد بيت الجديد Bullet Train حاجز 150 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي بعد تحقيق نجاحا كبيرا عقب طرحه في دور العرض العالمية والأمريكية.

وحقق فيلم Bullet Train حوالي 70 مليون دولار في البوكس أوفيس الأمريكي، عقب طرحه يوم 5 أغسطس الجاري، فيما تشهد أرقاما تباطؤا شديدا أمام غيره من الأعمال الجديدة.

حصل فيلم Bullet Train على تقييمات متوسطة من قبل النقاد عبر الإنترنت والمواقع المتخصصة، بعدما تأجل طرحه عدة مرات بسبب جائحة كورونا.

أحداث الفيلم

تدور أحداث الفيلم علي، 5 من القتلة المأجورين سينتقلوا علي متن قطار سائق السرعة في رحلة لتنفيذ مهمة دون معرفة أحدهم بالآخر، وسرعان ما يكتشف أن هناك عامل مشترك يجمعهم جميعًا بالمهمة المطلوب إنجازها 5 من القتلة المأجورين في رحلة لتنفيذ مهمة دون معرفة أحدهم بالآخر، وسرعان ما يكتشف أن هناك عامل مشترك يجمعهم جميعًا بالمهمة المطلوب إنجازها و يلعب براد بيت في فيلم Bullet Train دور قاتل سيء الحظ لكنه موهوب للغاية، ويحاول القيام بوظيفته الأخيرة بسلام، لكن القدر لديه خطط أخرى من أجله، وجاء مهمته الأخيرة في أسرع قطار في العالم باليابان.

تم نسخ الرابط