رئيس التحرير
أيمن حسن

أسعار الحديد والصلب اليوم الاثنين 22-8-2022.. تعرف عليها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سجلت أسعار الحديد والصلب فى بداية تعاملات اليوم الاثنين 22-8-2022 استقرارًا ملحوظً خلال التداولات بالأسواق، وذلك بعدما طالبت المصانع المنتجة، عملائها بتعديل أسعار بيع منتجاتها خلال شهر أغسطس 2022.

ونستعرض معكم في السطور التالية، تفاصيل أسعار حديد التسليح المسجلة صباح اليوم بالأسواق.

أسعار الحديد والصلب اليوم

حديد بيشاى للصلب 17500 جنيه للطن

حديد الجيوشى للصلب 17500 جنيه للطن

حديد الجارحى 17550 جنيها للطن

حديد عز 17900 جنيه للطن

حديد المراكبى 17550 جنيهًا

مصر ستيل 17450 جنيهًا للطن

في غضون ذلك، ذكرت غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، أن السبب الرئيسى وراء ارتفاع الأسعار في الفترة الماضية، يبقى هو قلة نسب المعروض من المنتج النهائى لحديد التسليح بالسوق المحلية وهو ما جاء مدفوعًا بتراجع شديد فى معدلات استيراد المادة الخام البيلت نتيجة القيود الاستيرادية على المواد الخام وهو ما خفض الطاقات الإنتاجية بالمصانع بنسب كبيرة.

وذكر الدكتور مجدى عبد العزيز مستشار وزير المالية لشؤون الجمارك، أنه كل خمس سنوات منظمة الجمارك العالمية تصدر تعريفة جمركية بكافة التعديلات خلال الخمس سنوات عبر 181 دولة أعضاء المنظمة، وكنا نعتز أن مصر من ضمن 10 أو 12 دول تصدر القرار كل خمس سنوات بنفس العام، فنحن ملتزمون فى إطار الالتزامات الدولية، واتخذنا قرار تلبية قرارات الكثير من الجمارك.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج من مصرعبر فضائية "سى بى سي"، مع الإعلامى عمرو خليل، أنه تم خفض فئة ضريبة الوارد على أكثر من 150 صنفا من مستلزمات ومدخلات الإنتاج، موضحا أن الحديد من ضمن 12 سلعة تم رفعهم، وليس حديد التسليح ولكن مصنوعات من الحديد، فمصر بدأت تصنع فيها بشكل جيد.

ولفت مستشار وزير المالية لشؤون الجمارك، إلى أن المصانع تطالب بتخفيض المكونات، ورفع المنتج النهائى، لينافس داخل المنتج المحلى فى الخارج، وليكون محمى، ودور التعريفة الجمركية إحداث التوازن بين فئة المكونات والسلع الوسيطة والمنتج النهائي.

وكانت الفترة الماضية قد سجلت ارتفاعا ملحوظا في أسعار الحديد والصلب بالأسواق، ما أثار على نسب المبيعات والتي تراجعت بشكل ملحوظ.

تم نسخ الرابط