رئيس التحرير
أيمن حسن

الفرج قريب.. الأرصاد: 31 يوم على نهاية الصيف.. وهذه حالة الطقس حتى آخر أغسطس

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتهم لحالة الطقس حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، حيث أشاروا إلى أنه من المتوقع أن يستمر الارتفاع في درجات الحرارة على جميع الأنحاء حتى نهاية أغسط.

ومن المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية، حار رطب على باقى الأنحاء.

أقرأ ايضاً.. الأرصاد تعلن توقعات طقس اليوم الأحد 21-8-2022.. حرارة ورطوبة..

درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام الأخيرة من أغسطس 2022

وذكرت هيئة الأرصاد، أنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 35-37 درجة مئوية على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحرى، ولا تتجاوز الحرارة المحسوسة 35 درجة على المدن الساحلية، فيما تتجاوز 43 درجة على محافظات جنوب الصعيد خلال ساعات الذروة (من الواحدة حتى الرابعة عصرا).

أما عن الظواهر الجوية، فتتكون الشبورة المائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

تحذير لقائدى السيارات

وحذرت هيئة الأرصاد من تجاوز السرعات المقررة أثناء القيادة خاصة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، نظرا لانتشار الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح حتى سطوع الشمس في الساعة 6 صباحا .

نصائح هامة للمواطنين

كما نصحت هيئة الأرصاد الجوية بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، منعًا للإصابة بحالة من الإعياء والخمول، وتناول المشروبات الباردة وارتداء الملابس القطنية، والجلوس داخل أماكن جيدة التهوية وغير مغلقة .

- درجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين 22 أغسطس 2022 :

القاهرة والوجه البحرى العظمى 36 -المحسوسة 39

السواحل الشمالية العظمى 32-المحسوسة 35

جنوب سيناء العظمى 40-المحسوسة 42

شمال الصعيد العظمى 38-المحسوسة 40

جنوب الصعيد العظمى 42-المحسوسة 43

اقرأ المزيد..

- احذروا الرطوبة.. الأرصاد تعلن توقعاتها لحالة الطقس غدا الأحد..

- الأرصاد تعلن تفاصيل طقس اليوم السبت 20-8-2022.. أمطار على جنوب البلاد

- الأرصاد الجوية لمحافظات جنوب الصعيد: الطقس سيكون شديد الحرارة

تم نسخ الرابط