رئيس التحرير
أيمن حسن

10 سيارات إطفاء تنجح في إخماد حريق كارفور إسكندرية.. تفاصيل

حريق كارفور
حريق كارفور

نشب منذ قليل حريق هائل بمول كارفور بنطاق دائرة قسم شرطة محرم بك، وسط محافظة الإسكندرية، دون ورود أي معلومات عن إصابات، قبل أن تنجح قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق.

الدفع بـ10 سيارات إطفاء

وعلى الفور، دفعت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية بتعزيزات إلى موقع الحريق، حيث انتقل لموقع الحريق 10 سيارات إطفاء بجانب خزان استراتيجي للسيطرة على الحريق قبل امتداده للأماكن المجاورة.

وأخلت إدارة المركز المقر من المواطنين وسط حالة من الهلع للسيطرة على الحريق، وتصاعدت ألسنة اللهب على مول كارفور محرم بك، حيث غطت سماء الإسكندرية، كما دفع مرفق إسعاف الإسكندرية بعدد من سيارات الإسعاف.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من إدارتي الحماية المدنية، وشرطة النجدة، يفيد ورود بلاغًا حول نشوب حريقًا في نطاق دائرة قسم شرطة محرم بك وجارٍ السيطرة عليه.

كما تلقى اللواء خالد البروي، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق بسوق كارفور التجاري، وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية إلى مكان الحادث ومسئولو محافظة الإسكندرية، وسيارات الإطفاء، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأُخطِرَت النيابة التحقيقات.


شهود العيان: اتجاه النيران من الملاهي

وبحسب روايات شهود العيان، فإن الحريق يظهر من المكان الخاص بملاهي الأطفال، بينما لم يتحدد بعد مصدر الحريق، حيث أخلى مسؤولي المول المكان سريعا، مستخدمين كافة سلالم الطوارئ، فيما سادت حالة من القلق والرعب في نفوس المتواجدين خوفا من حدوث مكروه لأحد بالداخل وسقوط ضحايا أو مصابين.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات للحريق عبر «فيسبوك»، والذي بدا ضخما بعد تصاعد النيران والأدخنة.

إخماد الحريق

وصرح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بأنه جرى إخماد الحريق وجار الآن عمليات التبريد، مشيرا إلى أن الحريق بدأ أولا في منطقة الألعاب وانتقل لأجزاء من المول، مشيرًا إلى أنه جار الآن حصر الخسائر في الوقت الحالي.

وأشار الشريف، إلى أن هناك إصابتين فقط بينهم مواطن نتيجة اختناق، وأحد رجال الحماية المدنية بجرح بسيط وجرى إسعافهم على الفور.

يذكر أن كارفور شهد انقطاع التيار الكهربى مساء أمس لفترات طويلة، ما تسبب في غلق منطقة المطاعم والمحلات بسبب عطل فى الكهرباء التى تغذى المحلات والمطاعم .

تم نسخ الرابط