رئيس التحرير
أيمن حسن

اندلاع حريق ضخم بكارفور الإسكندرية.. وجهود للسيطرة عليه

حريق ضخم في كارفور
حريق ضخم في كارفور الإسكندرية

اندلع منذ قليل، حريق ضخم فى كارفور محرم بك بمحافظة الإسكندرية، حيث تصاعدت الأخنة وألسنة النيران في المنطقة.

وتعالت الأدخنة من منطقة المطاعم، في الوقت الذي دفعت قوات الحمالية المدنية بسيارات إطفاء للسيطرة عليه وجارى محاولة السيطرة علي الحريق ومنع امتداده.

وكان كارفور الإسكندرية قد شهد انقطاع التيار الكهربى مساء أمس لفترات طويلة، ما تسبب في غلق منطقة المطاعم والمحلات بسبب عطل فى الكهرباء التى تغذى المحلات والمطاعم.

اندلاع حريق فى كارفور اسكندرية والدفع بسيارات إطفاء للسيطرة عليه

"لا توجد عمدية بحريق كنيسة أبو سيفين"

انتهت تحقيقات النيابة العامة في حادث حريق كنيسة إمبابة، إلى انتفاء "العمدية" في الحريق الذي نشب بكنيسة الشهيد العظيم فيلوباتير مورقوريوس أبي سيفين ، وذلك بعد مرور اثنتين وسبعين ساعة من وقوعه.

مولد كهربائي

أكدت التحقيقات أن سبب الحادث هو اشتعال مولد كهربائي داخل الكنيسة بعد تشغيله لانقطاع التيار بها بالتزامن مع عودة التيار؛ وذلك لخلل بالتوصيلات الكهربائية الخارجة من المولد والتي تم تركيبُها منذ خمس سنوات وامتدادها بغير انتظام إلى لوحة المفاتيح، وزيادة الأحمال عليها، مما أسفر عن نشوب الحريق، وامتداد ألسنته من الطابق الذي فيه المولد إلى طابق آخر، وكذلك أكدت التحقيقات أن أحدًا لم يتعمد بقصد إحداث الحريق.

الشموع السبب

في سيتق آخر، توصلت التحقيقات في حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة، والتي أجرتها النيابة العامة والمعمل الجنائي وبعد تفريغ كاميرات الكنيسة وجهاز الـ "D.V.R"، إلى أن منشأ الحريق بعض الشموع التي كان يلهو بها طفلان من أبناء الكنيسة داخل الهيكل بالقرب من المذبح، وذلك عن غير قصد منهما.

وذكرت الكنيسة في بيانها: "استدعت النيابة العامة الطفلان وأسرتيهما وتم سؤالهما وأقروا بما ظهر في التسجيلات المصورة التي ظهرت في تفريغ الكاميرات.

ونؤكد أن النيابة العامة قامت بواجبها مشكورة على أكمل وجه، بالاشتراك مع أجهزة وزارة الداخلية سواء في التحريات أو التحقيقات التي جرت بمنتهى السرعة والجدية والدقة والشفافية، مما ساهم في إجلاء حقيقة الحادث.

وأشارت إلى أن إيبارشية شرق المنيا، التي تتبعها الكنيسة، ستبدأ فورًا في عملية الإصلاح وإعادة المكان إلى ما كان عليه قبلًا.

تم نسخ الرابط