رئيس التحرير
أيمن حسن

بعد تصدره ”التريند”.. تعرف على كواليس أزمة الداعية عبدالله رشدي

تعليق عبدالله رشدي
تعليق عبدالله رشدي على الاتهامات المنسوبة له من السيدة العر

تصدر الداعية الإسلامي عبد الله رشدي خلال الساعات الأخيرة، تريند جوجل، وذلك بعدما دخل في أزمة كبيرة بسبب سيدة عراقية تدعى "جيهان" زعمت أنها إحدى ضحايا الداعية.

وقالت السيدة العراقية عبر صفحة بموقع التواصل "فيسبوك" إنها "سيدة عراقية مستقرة حاليا في دولة أوروبية، وإحدى ضحايا الشيخ "عبدالله رشدي". متهمة إياه بالتعلاب بها وخداعها على حد قولها.

وأضافت في منشورها، أن الواقعة المشار إليها "شهد عليها الشيخ أحمد البصيلي"، قبل أن ينفى الأخير علاقته بالأمر، في منشور على فيس بوك.

لسنا لقمة سائغة

وكتب رشدي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي بـ "فيسبوك" مساء أمس الجمعة: "أعلم أنهم يجتهدون، ويعملون بكَدٍّ ليسقِطوا رمزًا أقَضَّ مضاجِعَهم؛ لسنا بلُقمَةٍ سائغة، ولا تنالُ الضِّباعُ من طوافِها حول الأسودِ إلا الخيْبَة؛ الأسودُ لا تَصنَعُ ما يُضْعِفُها أمامَ الضِّباعِ، فاهم يا ضَبْع منك له؟!".

وأضاف رشدي في منشوره: "سيُحاسَبُ بالقانونِ كلُّ خائضٍ على خوضِه في التشهيرِ جرْيًا وراءَ ادَّعاءاتٍ خيالِيَّةٍ دون سَنَدٍ، ماضون بعونِ الله نحوَ المزيدِ من إيجاعِكم، ‏وليس لنا إلى غير الله حاجة ولا مذهبُ".

وعلق الإعلامي محمد الغزيري، على الأزمة الأخيرة، حيث قال إن الشيخ عبد الله رشدي الداعية الإسلامي علق على أحد متابعيه بعد سؤاله عن الفنانة العالمية المشهورة شاكيرا وخيانة زوجها لها، ليرد الشيخ عبد الله رشدي على قائل السؤال من متابعيه على السوشيال ميديا: "وهل يقول شاكيرا عاقلًا".

وأضاف "الغزيري"، خلال تقديمه برنامج "الحقيقة"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الشيخ عبد الله رشدي نعت السائل بعدم العقل ووصفه بأنه غير عاقل لمجرد سؤاله عن فنانة وطبيعية خيانة زوجها لها، ليوجه الإعلامي محمد الغزيري حديثه للشيخ الأزهري قائلًا: "كلامك لا يليق يا شيخ عبد الله وآداب الدعوة، ويجب أن تكون شخصية الداعية متسقة تمامًا مع شخصية الشيخ على المنبر ولا يجب أن تنفصل شخصية الداعية على المنبر وشخصية الشيخ كإمام يلتفت إليه الناس أبدا.

وتابع: "حديثك على مواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا محسوب عليك، حيث أن كلامك على المنبر وأمام الناس تأخذه الناس قدوة ونور أمامهم لأنه كلام الله، ولكن كيف يكون للعالم علماً ولا يكون له حظاً في هذا العلم أو ينتفع به، وكيف يكون إسلاميا يحمل المشروع الإسلامي ولا يسير في طريقه الصحيح".

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن الشيخ عبد الله رشدي، يجب أن يتأدب بآداب الدعوة الإسلامية، مضيفًا: "استقم يرحمك الله يا شيخ عبد الله رشدي"، مطالبه باحترام الدعوة وآدابها واحترام شخصية الداعية على منبر رسول الله عليه الصلاة والسلام".

تم نسخ الرابط