رئيس التحرير
أيمن حسن

الأرصاد تعلن تفاصيل طقس اليوم السبت 20-8-2022.. أمطار على جنوب البلاد

الطقس اليوم
الطقس اليوم

كشفت هيئة الأرصاد الجوية صباح اليوم عن توقعاتها لحالة الطقس على مختلف أنحاء البلاد خلال الساعات المقبلة، ارتفاعا طفيفا بالحرارة مع استمرار ارتفاع الرطوبة النسبية على مدار اليوم، ما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 4 درجات.

وأوضحت الهيئة أنه من المتوقع أن يكون الإحساس بالطقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حارا رطبا على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطبا ليلا على السواحل الشمالية مائلا للحرارة رطبا على باقى الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن اليوم يشهد نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق، مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا .

أمطار على حلايب وشلاتين

وأشارت الأرصاد في بيانها إلى أنه من المتوقع أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع فرص أمطار خفيفة على مدينتى حلايب وشلاتين.

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت، فقد جاءت على النحو التالي:-

القاهرة العظمى 36 درجة والمحسوسة 39 والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 35 درجة والصغرى 26، ومطروح العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 29.

طقس الخميس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية الخميس الماضي، عن أن أحدث صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن درجات الحرارة في المعدلات الطبيعة لهذا الوقت من العام، مشيرة إلى أن الأجواء ستصبح شديدة الحرارة علي جنوب الصعيد.

وأضافت الهيئة في بيانها الصادر، أنه يزداد الإحساس بحرارة الطقس بسبب زيادة الرطوبة، والتى تؤدى إلى تكون الشبورة المائية صباحاً علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة.

ذكرت الهيئة أنه من المتوقع اليوم الخميس، استمرار ارتفاع الرطوبة النسبية على مدار اليوم يزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من "2: 4" درجات.

تم نسخ الرابط