رئيس التحرير
أيمن حسن

يمتلك 40 عاما من العمل المصرفي.. من هو حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي الجديد ؟

حسن عبدالله
حسن عبدالله

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل، قراراً جمهورياً بتعيين حسن عبد الله رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي السابق، قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي، وذلك خلفا لطارق عامر الذي تقدم باعتذار عن الاستمرار في منصبه؛ لضخ دماء جديدة ولاستكمال المسيرة التنموية الناجحة تحت قيادة رئيس الجمهورية.

أول توجيهات السيسى للقائم بأعمال محافظ البنك المركزى

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، ظهر اليوم الخميس، حسن عبد الله، القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، وذلك عقب صدور قرار الرئيس بتعيينه قائما بأعمال محافظ البنك المركزي.

وأكد الرئيس خلال اللقاء على ضرورة تطوير السياسات النقدية لتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، والعمل على توفير مصادر متنوعة للموارد من العملات الأجنبية

وشدد الرئيس السيسي خلال اللقاء مع القائم بأعمال محافظ البنك المركزي على ضرورة العمل على توفير المناخ المناسب للاستثمار.

من هو حسن عبدالله؟

حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي الجديد، بدأ العمل المصرفي في عام 1982 في "البنك العربي الإفريقي الدولي" في مصر، ثم انتقل عام 1988 إلى فرع البنك ذاته في مدينة نيويورك الأمريكية، حيث عُين عام 1994 مساعدًا للمدير العام، ثم مديرًا عامًا عام 1999، ثم نائب رئيس البنك والعضو المنتدب عام 2000.

وشغل حسن عبد الله، منصب الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة "البنك العربي الإفريقي الدولي"، ورئيس مجلس إدارة "اتحاد المصارف العربية والفرنسية" في هونج كونج والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "وفاءً لمصر"، والرئيس الحالي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

واختير حسن عبد الله، عضواً فى مجلس إدارة كل من "اتحاد المصارف العربية والفرنسية" في باريس، و"الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة"، و"المجلس الاستشاري للأسواق الناشئة"، و"البنك المركزي المصري"، وشركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة"، وشركة تعبئة "كوكا كولا مصر"، وشركة "انديفور مصر"، وشركة "المصرية للاتصالات".

كما كان رئيس البنك المركزي الجديد، عضوًا مؤسسًا في "المجلس الوطني المصري للتنافسية" وعضوًا مؤسسًا ورئيسًا في "جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة"، وعضوًا في مجلس أمناء "المعهد المصرفي المصري".

وسبق لحسن عبد الله شغل عضوية هيئة التدريس في "الجامعة الأمريكية في القاهرة"، وعضوية المجلس الاستشاري الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال في "الجامعة الأميركية في القاهرة".

أقرأ المزيد..

بعد رحيل طارق عامر .. 5 مرشحين يتنافسون على رئاسة البنك المركزي..

اجتماع البنك المركزي المصري .. هل يتم تحريك أسعار الفائدة ؟..

الرئيس السيسي يصدر قرارا بتعيين حسن عبد الله قائم بأعمال محافظ البنك المركزي..

تم نسخ الرابط