رئيس التحرير
أيمن حسن

في عيد ميلاده.. تامر حسني من مطرب هاوِ لنجم الجيل

تامر حسني
تامر حسني

يحل اليوم الثلاثاء 16أغسطس ذكرى عيد ميلاد الفنان والمطرب تامر حسني، والذي يعد من أبرز نجوم الوسط الفني في الجيل الحالي حتى أن البعض يلقبه بـ"نجم الجيل"، وله العديد من الأعمال الناجحة خلال مشوارة الفني.

من هو تامر حسني ؟

ولد الفنان تامر حسني في القاهرة في 16 أغسطس1977 لأب مصري وأم سورية، وتخرج من كلية الإعلام في جامعة 6 أكتوبر، ليبدأ مشواره الفني خلال دراسته الجامعية.

والد تامر هو المطرب المصري "حسني شريف عباس فرغلي"، ووالدته هي "فاطمة الصباغ"، وهي سورية انفصل والده عن والدته وهو في السابعة من عمره، وعاش مع أمه وشقيقه الأكبر "حسام". فعمل تامر في سنوات عمره الأولي في محطة بنزين، وسوبر ماركت، وبيع العطور في الشارع، وكذلك عمل كعامل بناء. التحق تامر بكلية الإعلام، جامعة 6 أكتوبر، وبدأ مشواره الفني خلال دراسته الجامعية، فقد كان يغني بحفلات الجامعة، كمطرب هاوٍ.

وفي إحدى الندوات في الجامعة استفسرت المذيعة سلمى الشماع إذا كان أحد يمتلك أية موهبة، فقام بغناء أغنية "قولو لا"، فأعجبها أدائه وبعدها طلبت منه أن يشارك في حفلة ضمت كبار الفنانين ونخبة من المجتمع، فقام تامر بغناء أغنيته "قولو ل"ا فأشاد الحضور به. بعدها عرفته سلمى الشماع علي المنتج نصر محروس، والذي اقتنع بموهبته ووقع معه كانت أغنية شكلي هاحبك أول أغنية تُسجل له علي شريط ضمن مجموعة أغاني لمطربين.

بدايته الفنية

كانت أغنية "شكلي هاحبك " أول أغنية تسجل لتامر حسني، على شريط ضمن مجموعة اغاني لمطربين. وبعد ذلك رشحه نصر محروس، وكذلك المطربة شيرين والتي كانت قد قدمت فقط أغنية واحدة مع محمد محي " بحبك "، ليصدر لهما شريط حمل اسم "تامر و شيرين".

وصدر الشريط ليحقق ارقاما قياسية بالمبيعات والانتشار، ومن ثم بزغ نجمه وتوالت ألبوماته الفنية وأفلامه السينمائية ليحقق شعبية كبيرة في وقت قصير.

قصة حياة تامر حسني

اتهم تامر بالتزوير للتهرب من الجيش عام 2006م ، وتزوير شهادة تخرج له من كلية التجارة جامعة عين شمس، وتم الحكم عليه بسنة سجن مع وقف التنفيذ ، لكنه برر ذلك بعدم معرفته بالتزوير فقد استعان ببعض المعارف ليهتموا بموضوع الجيش وقاموا بعمل هذه الشهادة من وراءه، وبسبب تهربه من الجيش تم حبسه لمدة 6 شهور في السجن العسكري بعد تخفيف العقوبة.

زوجة تامر حسني

عن حياته الشخصية، وقع في غرام المغربية بسمة بوسيل، نجمة أستار أكاديمي وبعد قصة حب لم تظهر للجمهور تم خطبتهما ثم الزواج في 2012م وأنجبت له بنتان هن (تاليا تامر حسني ولدت في 4 مايو 2013، والثانية امايا تامر حسني ولدت في 3 أبريل 2015م).

تم نسخ الرابط