رئيس التحرير
أيمن حسن

الحالة المرورية بشوارع ومحاور القاهرة والجيزة اليوم الثلاثاء 16-8-2022.. خذوا حذركم

كثافات مرورية
كثافات مرورية

سيطرت الكثافات المرورية على مختلف شوراع ومحاور وميادين محافظتي القاهرة والجيزة مع بداية التعاملات الصباحية لليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022.

وشهدت الشوارع والميادين الرئيسية حضور أمني مكثف؛ لملاحظة حركة السيارات، وتأمين رحلات المواطنين عبر المحاور والكباري والطرق بالقاهرة والجيزة، وسحب الكثافات مرورية.

كثافات مرورية

ومع بداية ساعات الصباح، شهد الطريق الدائري في الاتجاهين السلام والهرم؛ كثافات متحركة الحركة المرورية، في منطقة نزلة قليوب، بالإضافة إلى شارع فيصل.

يأتي ذلك في الوقت الذي انتظمت حركة المرور أعلى كوبري أكتوبر للقادم من مناطق الجيزة ومتجه لشرق القاهرة، وكذلك الأمر أعلى منطقة الشهيد حتى منزل رمسيس.

كما شهد كورنيش النيل، كثافات متحركة للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح، وانتظمت حركة السير في شارعي فيصل والهرم وميدان الجيزة وكوبري عباس، وعلى طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، والطريق الدائري الإقليمي، ومعظم الطرق السريعة، في الوقت الذي ظهرت بعض التكدسات المرورية أعلى طريق محور 26 يوليو بمحافظة الجيزة.

انتشار سيارات الإغاثة

في غضون ذلك، كثفت الإدارة العامة للمرور من انتشار سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، لمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو تعرضت لحوادث.

بدورها، شنت الإدارة العامة لمرور القاهرة والجيزة، حملات مُوسعة ومكبرة، لمحاولة رصد كافة المُخالفات ورفع السيارات والدراجات البخارية المهملة والمتروكة بالشوارع، بالتنسيق مع الأحياء وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية وشرطة المرور وشرطة المرافق وممثلي الجهات المعنية.

تركيب لوحات إرشادية بسفاجا

في سياق آخر، أعلن اللواء ياسر شعبان رئيس مدينة سفاجا، الإنتهاء من أعمال تعزيز السلامة المرورية على الطرق والتقاطعات المرورية بمدينة سفاجا، بهدف توفير عناصر السلامة لمستخدمي الشوارع، والمساهمة في القضاء على الحوادث، وتحقيق الانسيابية المرورية.

أوضح شعبان إنه تم تنفيذ عدد من الأعمال تهدف إلى توفير كافة الظروف التي تضمن سلامة مستخدمي الطريق والحفاظ على جاهزية وكفاءة الشوارع وتحقيق الانسيابية والسهولة في الحركة المرورية.

وأضاف رئيس المدينة، أنه تم التنسيق مع وحدة مرور سفاجا وتركيب العديد من اللافتات واللوحات الإرشادية والتحذيرية على تقاطعات الشوارع بالمدينة، منعا لوقوع حوادث مرورية.

تم نسخ الرابط