رئيس التحرير
أيمن حسن

موعد ومكان عزاء الفنانة رجاء حسين.. تعرف عليه

رجاء حسين
رجاء حسين

رحلت عن عالمنا أمس الثلاثاء، الفنانة القديرة رجاء حسين عن عمر يناهز الـ84 عاما، وذلك بعد معاناة وصراع طويل مع المرض، حيث تم دفنها بمدافن العائلة بمدينة 6 أكتوبر، عقب انتهاء صلاة الجنازة.

عزاء رجاء حسين

ومن المقرر أن يقام اليوم الأربعاء، عزاء الفنانة رجاء حسين بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين، وذلك عقب صلاة المغرب.

وشارك نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكى، فى صلاة الجنازة على جثمان الفنانة الراحلة رجاء حسين، كما يشارك فى صلاة الجنازة كلا من طليقها سيف عبد الرحمن وشقيقه، بالإضافة إلى ابنتها السيدة أمل، وعدد من الأقارب والأصدقاء، وذلك في غياب نجوم الفن.

ونعى الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح وجميع العاملين بالبيت الفني للمسرح ببالغ الحزن والأسى الفنانة الكبيرة رجاء حسين ، التى وافتها المنية بعد حياة حافلة بالفن والابداع، لتترك في ذاكرة محبيها أعمال لا تنسى، أسكنها الله فسيح جناته، وألهم أهلها ومحبيها الصبر والسلوان.

بداية رجاء حسين

ولدت رجاء حسين في السابع من نوفمبر عام 1937 في محافظة القليوبية، واسمها الكامل هو عيشة رجاء حسين زكي، حصلت على الثانوية العامة من مدينة طنطا ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت من قسم التمثيل، وبدأت مسيرتها الفنية في فترة الخمسينيات والستينيات، كان أول دور لها في فيلم "قلوب الناس" عام 1954، وبعده مسرحية "بداية ونهاية" عام 1959.

انفصال بعد 51 عام زواج

فأجات الفنانة رجاء حسين جمهورها خلال الأشهر الماضية، بإعلان انفصالها عن زوجها الفنان سيف عبد الرحمن، خلال ظهورها في برنامج "الستات مبيعرفوش يكدبوا" على قناة cbc، عن أن الانفصال حدث بعد وفاة ابنهما كريم قبل 7 سنوات وذلك بعد 51 عامًا من الزاوج.

وتحدثت رجاء حسين، للمرة الأولى عن هذا الأمر، حيث شددت على أن علاقتها بطلقيها الفنان سيف عبدالرحمن جيدة ووصفته بالرجل الطيب والمحترم، حتى عندما تزوج امرأة أخرى هي على تواصل معها ومقربة لها.

وأكدت الفنانة التي رحلت عن الحياة عن عمر يناهز الـ84 عاما، عن أن سيف لم ينجب إلا أولادهما الشهيد كريم وأمل، والشاب الذى توفى قبل فترة قصيرة هو أحمد ابن زوجته، حيث أوضحت ذلك بعدما اختلط الأمر على الجمهور بأن الذى توفي مؤخرًا هو ابنها.

معاناة رجاء حسين قبل وفاتها

يذكر أن الفنانة رجاء حسين كانت تعاني قبل وفاتها من مشاكل صحية في الكبد، وخضعت في الآونة الأخيرة لعملية جراحية في المعدة، وعانت أيضا من مشاكل في المعدة، وارتفاع في إنزيمات الكبد، ممّا استدعى في الآونة الأخيرة لنقلها لأحد المستشفيات في مدينة القاهرة، إلا أنّها لم تلبث، أن فارقت الحياة

تم نسخ الرابط