رئيس التحرير
أيمن حسن

التعليم: بدء تسليم شهادات الثانوية العامة من الغد في المدارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم تسليم المديريات التعليمية اليوم استمارات النجاح الرسمية المؤمنة لخريجى الثانوية العامة 2022، وستكون متاحة غدا الخميس فى المدارس، حيث يمكن للطالب استلامها للحصول على الرقم السرى للتقديم لمكتب التنسيق.

رابط تظلمات الثانوية

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت رابط التظلم على نتيجة امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2022، حيث يتاح للطالب التقدم الكترونيا عبر الرابط التالى.

https://tazalom.emis.gov.eg/?fbclid=IwAR2KmK-xibq_0-OI7Vm0jDnbgD2h9bmPohZd-2GiCzYguriXyRNTwuDEdVQ

تستقبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، تظلمات الثانوية العامة على النتيجة، نقدم فى التقرير التالى تفاصيل وخطوات التظلم.

- جميع خطوات التقدم بتظلم تتم إلكترونيا.

خطوات التظلم

- جميع خطوات التقدم بتظلم تتم إلكترونيا.

- متاح التظلم على نتيجة جميع المواد الدراسية.

- يسدد الطالب رسوم 300 جنيه عن كل مادة دراسية.

- يتابع الطالب موعد الاطلاع على كراسة الإجابة عبر موقع الوزارة.

- يذهب جميع الطلاب إلى الكنترول الرئيسى بمدينة السادس من أكتوبر.

- يحصل الطالب المتظلم على صورة البابل شيت ونموذج إجابة.

- يطلع الطالب على إجابته المتمثلة فى تظليل الدائرة الصحيحة ومقارنتها بنموذج الإجابة.

- فى حالة زيادة درجات الطالب يتم استرداد رسوم التظلم.

رسوم التظلمات

حددت وزارة التربية والتعليم والتعلمي الفني ، رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022 بـ 300 جنيه لكل مادة، وفي حال التقدم بتظلم بجميع المواد، فإن التكلفة ستصل لنحو 2100 جنيه.

وشددت وزارة التربية والتعليم ، على ضرورة أن تودع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022 في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيا من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم.

حقيقة إعادة تصحيح ورقة المتظلم

وفي السياق ذاته، نفت وزارة التربية والتعليم امكانية اعادة تصحيح ورقة الطالب المتظلم من نتيجته خلال فترة تظلمات الثانوية العامة 2022.

وقالت الوزارة: "ما يحدث في تظلمات الثانوية العامة 2022 هو أنه يتم تجميع الدرجات طبقا لتوزيع الدرجات على نموذج الاجابة ، ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات".

شروط تظلمات الثانوية العامة 2022

قالت وزارة التربية والتعليم، إنه على الطالب في تظلمات الثانوية العامة 2022 ، أن يحضر بمفرده لمقر التقدير المركزي أو مع ولي أمره، علما بأنه ممنوع اصطحاب مدرسة المادة.

وأضافت الوزارة، أنه على الطالب أيضا الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع، مشيرة إلى أن من يتخلف لن يكون من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.

وأوضحت التربية والتعليم أن الطالب عليه تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر، ثم يتم الاطلاع على صورة البابل شيت، بالاضافة الى نموذج الإجابة، ليقوم الطالب بمراجعة تظليل الاجابات الخاصة به وكتابة ملاحظاته والتوقيع بنفسه عليه

تم نسخ الرابط