رئيس التحرير
أيمن حسن

استشهد ابنها فقررت الانفصال عن زوجها بعد 51 سنة.. رجاء حسين ترحل في صمت

الراحلة رجاء حسين
الراحلة رجاء حسين

رحلت عن عالمنا اليوم الثلاثاء، الفنانة رجاء حسين عن عمر يناهز الـ84 عاما، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، قبل أن يكتب الموت نهاية رحلتها مع الحياة، لترحل في صمت.

ومن المقرر أن يتم تشييع جنازة الراحلة من مسجد الشرطة بالشيخ زايد بعد صلاة ظهر اليوم الثلاثاء.

رجاء حسين

الفنانة رجاء حسين من مواليد محافظة القليوبية، انضمت لفرقة الريحاني سنة 1958، عملت فى الإذاعة والتلفزيون كممثلة فى المسلسلات الإذاعية والتلفزيونية.

كما لمعت فى أعمال يوسف شاهين، وتزوجت لسنوات من الممثل سيف عبد الرحمن.

انفصال بعد 51 عام زواج

فأجات الفنانة رجاء حسين جمهورها خلال الأشهر الماضية، بإعلان انفصالها عن زوجها الفنان سيف عبد الرحمن، خلال ظهورها في برنامج "الستات مبيعرفوش يكدبوا" على قناة cbc، عن أن الانفصال حدث بعد وفاة ابنهما كريم قبل 7 سنوات وذلك بعد 51 عامًا من الزاوج.

وتحدثت رجاء حسين، للمرة الأولى عن هذا الأمر، حيث شددت على أن علاقتها بطلقيها الفنان سيف عبدالرحمن جيدة ووصفته بالرجل الطيب والمحترم، حتى عندما تزوج امرأة أخرى هي على تواصل معها ومقربة لها.

وأكدت الفنانة التي رحلت عن الحياة عن عمر يناهز الـ84 عاما، عن أن سيف لم ينجب إلا أولادهما الشهيد كريم وأمل، والشاب الذى توفى قبل فترة قصيرة هو أحمد ابن زوجته، حيث أوضحت ذلك بعدما اختلط الأمر على الجمهور بأن الذى توفي مؤخرًا هو ابنها.

قصة حب

تزوجت رجاء حسين وسيف عبد الرحمن بعد قصة حب جمعتهما على خشبة المسرح حيث تعرفت عليه عندما أتت به الفنانة سناء جميل لتعرف المتواجدين عليه كفنان صاعد، وبعدها اعترف لها بإعجابه بها من قبل أن يلتقيا، حتى تكللت قصة حبهما بالزواج، وأنجبا طفليهما كريم وأمل.

وعاد سيف عبدالرحمن ليتزوج ثانية على زوجته الأولى رجاء حسين، حيث قالت خلال لقاء له في برنامج "الستات مبيعرفوش يكدبوا" المذاع على فضائية CBC، ردًا على سؤال حول أسباب لجوء الرجل للزوجة الثانية: "العيب مش في الراجل، لو مكفياه مش هايعمل كدة، لو اتدلع في الأولانية مش هايبص للثانية"، مضيفًا: "الراجل ممكن يحب الاتنين".

استشهاد ابنها

أنجبت رجاء حسين من زوجها سيف عبد الرحمن " سيف وأمل"، قبل أن تتعرض في عام 2014 لأصعب أزمة ومحنة في حياتها، وذلك حينما استشهد ابنها العقيد كريم سيف والتى أثرت عليها بشدة.

ورغم مرور أعوام على استشهاد ابنها، لكنها كانت فى حالة حزن دائم وخصوصا عندما تأتى سيرته تبكي فى كثير من الأحيان حين يأتي سيرته وقالت من قبل فى أحد اللقاءات التليفزيونية: استشهاد ابنى أثرعلى حياتي كلها، مؤكدة أن وزنها انخفض كثيرًا من كثرة التفكير فى الشهيد وقالت فى تصريح آخر: كنت انتظر نجلى يحملنى للدار الأخرة ولكنه سبقنى وحملته".

وقالت رجاء في أحد البرامج تحملت الحياة الزوجية بكل ما فيها من صعاب ومشاكل لمدة 51 عاما، حرصا على استقرار أسرتي وعندما توفي ابني كريم، قررت الانفصال لأن اللي كنت خايفه عليه راح خلاص، وابنتي أمل كانت قد تزوجت".

مسلسل واحة الغروب

يذكر ان أخر أعمال الفنانة رجاء حسين في مسلسل "واحة الغروب" وهو من تأليفه مريم نعوم وإخراج كاملة أبو ذكري، وشارك في بطلوته الفنان خالد النبوي، منة شلبي، سيد رجب، أحمد كمال، وركين سعد.

تم نسخ الرابط