رئيس التحرير
أيمن حسن

بعد إصابة الفنان السعودي محمد عبده.. مشاهير هزموا السرطان

الفنان السعودي محمد
الفنان السعودي محمد عبده

حالة من الحزن أصابت الوسط الفني بعد إعلان فنان العرب محمد عبده، عن إصابته بمرض السرطان، وهو الأمر الذى تسبب في صدمة كبير لجمهوره في أنحاء الوطن العربى لما يتمتع به من جماهيرية كبيرة ومحبة عظيمة.

ولم يكن محمد عبده أول فنان يتمكن من قهر السرطان، بل سبقه عدد من المشاهير الذين أعلنوا بعد فترة من إصابتهم بالمرض الخبيث عن تعافيهم.

سمية الألفي

ولكن قبل محمد عبده، كانت هناك قصص ملهمة أخرى وهي قصة الفنانة سمية الألفي، التي بدأت رحلتها مع مرض السرطان في ديسمبر 2021، حيث خضعت لعملية جراحية لاستئصال ورم في الجهاز اللمفاوي، وبعد جهود علاجية مضنية، أعلنت سمية في مايو 2023 عن شفائها من السرطان وعودتها إلى الحياة الفنية بكل حماس ونشاط.

إليسا

كشفت الفنانة اللبنانية إليسا فى بعض اللقاءات الصحفية، أن المواقف الصعبة والضغط النفسي الذي تعرضت له في حياتها، أدى لإصابتها بمرض سرطان الثدى وخضعوها للعلاج الإشعاعى للتخلص منه.

وأضافت قائلة: "مرضي لم يكن تجربة سيئة للغاية، على العكس تمامًا، زادني قوة وإصرارا وعزيمة، ولا يزعجني الحديث كليًا عنه".

واستطردت حديثها قائلة: "البعض كان يريد سؤالي عن ما واجهته خلال فترة علاجي، ولكنهم كانوا يخشون رد فعلي، ولكن الحقيقة أحب كثيرًا الخوض في تفاصيلها لأنها خلقت مني شيئا جديدا وزادتني قناعة ورضا".

شريف مدكور

وعانى الإعلامي شريف مدكور هو الآخر من مرض سرطان القولون والذي أدى إلى استئصال جزء منه، وبعد رحلة علاج طويلة تعافى بشكل نهائي من المرض اللعين.

عايدة رياض

الفنانة عايدة رياض أوضحت فى برنامج تليفزيونى، أن سبب غيابها لفترة عن المشاركة فى الأعمال الدرامية أنها أصيبت فى بداية عام 2015 بمرض خطير، واضطرت على أثره الابتعاد عن التمثيل، نظرا لعلاجها بالكيماوى وبعد الانتصار على المرض عادت مرة أخرى للتمثيل.

 

تم نسخ الرابط